السبت 1 يونيو 2024

عقب واقعة حسام حسن..«الغباشي»: يجب التصدي للمتطاولين على رجال الأمن بقوة القانون

أخبار13-5-2019 | 17:03

أكد اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب "حماة الوطن"، أن التطاول على رجال الأمن تصرف غير مقبول لأنهم هم المنوطون بحفظ الأمن وتأمين الجميع في ظل ظروف صعبة وقاسية للغاية وكذلك مواجهة للإرهاب والتطرف، لافتا إلى أن التصرفات غير المسئولة يجب أن تواجه بقوة القانون حتى لو أن هناك تقصيرا من أحد، فالطرق الشرعية موجودة ولكن لا يجب بأي حال ترجمة الغضب إلى التجاوز والتطاول في حق الأجهزة الأمنية.


وقال مساعد رئيس حزب "حماة الوطن" لـ«الهلال اليوم» إن الملاعب الرياضية شهدت حالة من الهرج والمرج خلال السنوات الماضية وصلت إلى سقوط ضحايا من المشجعين بسبب التعصب الكروي والتعريض على العنف حتى اتخذت الدولة إجراءات للقضاء على تلك الظاهرة والتخلص منها رياضيا، مطالبا الرموز الرياضية بالتحلي بالروح الرياضية وضبط النفس في التعامل مع جميع المواقف مهما كانت صعوبتها لأن كرة القدم تعتبر الغذاء الرياضي للجميع سواء ممارسة أو مشاهدة.


وأكد أن مصر تواجه تحديا صعبا قبل انطلاق البطولة الرياضية التي تعيد مصر أمنيا واستراتيجيا ورياضية بشكل أقوى إلى العالم والقارة السمراء، مؤكدا أن الجهاز الأمني ويواجه التحدي الأصعب في تأمين اللاعبين وأماكن أقامتهم وتنقلاتهم فضلا عن المدرجات والملاعب والمشجعين ومواجهة الشعب وأي محاولات لإفساد البطولة، مشيدا بدور رجال الأمن لأنهم هم حسن مصر المنيع.


وتداول النشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي فيديو مسيئ للكابتن حسام حسن، المدير الفني لنادي سموحة، عقب خسارة فريقه أمام الأهلي أول أمس بهدف نظيف.



ويظهر الفيديو المتداول المدير الفني لنادي سموحة،  وهو يسب بالعديد من الألفاظ البذيئة  أفراد الشرطة وأمهاتهم، دون أن يحركوا ساكن تجاهه، بل التزموا بأعلى درجات ضبط النفس، واكتفوا بمنعه من الاعتداء عليهم.