الإثنين 13 مايو 2024

تجديد حبس 4 متهمين بخلية شقة الهرم 45 يوما

15-5-2019 | 14:52

قال اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطنى الأسبق، إن انتصار العاشر من رمضان هو تأكيد للإرادة المصرية والروح المعنوية العالية التي قهرت الهزيمة وانتصرت على العدو الإسرائيلي الذي كان يتفوق نوعيا من ناحية امتلاكه لأحدث الأسلحة، لكن الجندي المصري حطمها بالمعنويات العالية والعزيمة.

وأوضح الغباري، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الجندي المصري عقيدته إما النصر أو الشهادة، وكان أبطال الحرب يقتنعون أن الاستشهاد أثناء العبادة والصوم هو أمر عظيم، ورغم أن الشيوخ أجازوا للجنود الإفطار أثناء الحرب إلا أنهم رفضوا، مضيفا أن بدء الحرب أثناء شهر رمضان حقق للعدو عنصر المفاجأة.


وأضاف أن الصيام كان فرصة عظيمة لتأدية واجبنا وتحقيق هذا الانتصار، وكانت الروح المعنوية العالية أبرز عوامل النجاح وتحقيق النصر، مضيفا أن العدو كان لديه تفوق نوعي فلديه صواريخ ودبابات بعيدة المدى أكثر من الجيش المصري لكن الكفاءة القتالية للقوات المسلحة كانت أعلى وتحقق هذا الانتصار التاريخي.


وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بعث اليوم برسالة هامةى من خلال افتتاحه لمحور تحيا مصر وهي أن التنمية الشاملة حرب لتحقيق الهدف الإستراتيجي للدولة ورفع المعاناة عن المواطنين، مشيرا إلى أن الحرب تسترد الأرض والتنمية تحقق حياة أفضل للمواطنين.


وأكد أن المشروعات التي نفذتها الدولة إذا تأخرت كانت تضاعفت تكلفتها مما يؤكد الفكر الإستراتييجي في التخطيط، مضيفا أنه 


4قررت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة تجديد حبس متهمين في القضية رقم 79 لسنة 2016 حصر أمن دولة عليا والمعروفة إعلامياً بـ«خلية شقة الهرم» لمدة 45 يوماً على ذمة التحقيقات.


صدر القرار برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحي الرويني وخالد حماد وسكرتارية معتز مدحت.


ويواجه المتهمين واثنين آخرين اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون والدستور، والاشتراك في تصنيع عبوات ناسفة داخل شقة سكنية بالهرم، استخدمتها عناصر إرهابية بمنطقة اللبيني لتصنيع وتخزين المواد المتفجرة، والتي أسفر عن استشهاد 7 من قوات الشرطة و3 مدنيين آخرين، وإصابة 15 شخصًا، نتيجة انفجار إحدى العبوات أثناء القبض عليهم.

أول مرة تضع الدولة إستراتيجية قومية ورؤية تسير لتحقيقها وهي أجندة 2030.

    Dr.Radwa
    Egypt Air