الأحد 19 مايو 2024

9 نصائح بسيطة للتمتع بشعر صحي طويل وكثيف

سيدتي18-5-2019 | 09:59

إذا كنت ترغبين في التمتع بشعر صحي طويل بدون تقصف، نقدم لك مجموعة من النصائح الهامة التي ينبغي الالتزام بها للحصول على ذلك

1- يجب الالتزام بنظام غذائي صحي غني بالبروتين والدهون الصحية مثل زيت الزيتون ودهون أوميجا 3 الموجودة في سمك السلمون والتونة والإكثار من تناول الخضروات والفواكة والمكسرات للحصول على جميع العناصر الغذائية اللازمة لنمو شعر قوي.

2- يجب اختيار الشامبو الملائم لطبيعة الشعر (خشن أو ناعم ) فمثلا لمحاربة التجعد يجب استخدام شامبو أو بلسم خالي من الكبريتات .

3- يجب تدليك فروة الرأس لتجديد الدورة الدموية

4- يؤثر التوتر والضغط العصبي المستمر على صحة الشعر ويؤدى إلى تساقطه فلذلك يجب توفير جو من الهدوءوالراحة النفسية والبعد بقدر المستطاع عن مصادر التوتر .

5-يجب عدم غسل الشعر بصورة يومية وذلك للحفاظ على الزيوت الطبيعية للشعر .


6- يجب عدم استخدام مواد عناية وتنظيف للشعر قوية مثل استخدام البيكنج صودا لتنظيف الشعر وجلد فروة الرأس  .

7-إذا كنت تعانين من نقص فى بعض الفيتامينات فإن ذلك يؤثر على صحة الشعر حيث تعتمد بصيلات الشعر ونموه على الكثير من المعادن والفيتامينات , لذلك فى حالة وجود نقص فى الفيتامينات يجب تناول مكملات غذائية تساعد على تقليل هذا النقص .

8-يجب عدم الإفراط فى استخدام مجفف ومكواه الشعر وعدم اللجوء له إلا فى حالة الضرورة وعلى فترات زمنية متباعدة مع استخدام سبراى واقى للحرارة .

9-  يساعد استخدام الفرشاة فى تمشيط الشعر بصورة يومية على توزيع الزيوت الطبيعية للشعر وتقشير فروة الرأس والتخلص من الجلد الميت .