الجمعة 27 سبتمبر 2024

«الغرفة التجارية» تطالب بسرعة إصدار «الاستثمار الجديد»

5-4-2017 | 12:24

تطالب شعبة الأدوات المنزلية بالغرفة التجارية بضرورة السرعة في إصدار قانون الاستثمار الجديد، لما له من عوائد هامة على الاقتصاد.

قال أشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات المنزلية بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن المستوردين الذين تقدموا من خلال الشعبة بفكرة إقامة مدينة للأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية ينتظرون رد هيئة التنمية الصناعية على المشروع، وسرعة إقرار قانون الاستثمار الجديد للبداية في عملية التصنيع.

وأوضح في بيان صادر اليوم حصلت «الهلال اليوم» على نسخه منه، أنه تم زيارة ومعاينة أرض المشروع في محافظة المنيا، وتم عقد اجتماع مع وزير التجارة والصناعة، ورحب بفكرة تحول المستوردين للتصنيع وتحقيق اكتفاء ذاتي من الأجهزة والأدوات المنزلية.

وطالب هلال، بسرعة إصدار قانون الاستثمار؛ لأن القانون الجديد به العديد من حوافز الاستثمار أو صدور قرار من وزيرة الاستثمار بأن المشروعات التي تنشأ حاليا يتم تطبيق القانون الجديد عليها، واعتبار ذلك حافزًا أو تشجيعًا للاستثمار.

وقال، إن وزارة الصناعة والهيئة العامة للتنمية الصناعية وافقت على تخصيص الأرض اللازمة للمشروع، مشيرًا إلى أن الشعبة تناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي إصدار أوامر مباشرة للبنوك، خاصةً المصرية بتمويل المشروعات start up وبدون التعقيدات التي لن تنهض بالاستثمار الصناعي أبدًا، مؤكدًا أن التصنيع يبقى توجهًا عامًا للدولة، والبنوك لها دور حيوي وخطير في ذلك.