الأحد 16 يونيو 2024

الأردن يدين الجريمة اللاإنسانية في "خان شيخون" السورية

5-4-2017 | 12:55

أ ش أ 

أدان الأردن اليوم الأربعاء، الهجوم اللاإنساني الهمجي بأسلحة غير تقليدية على منطقة خان شيخون بريف إدلب في سوريا أمس الثلاثاء والذي أدى إلى سقوط عشرات الضحايا الأبرياء وبينهم العديد من الأطفال والنساء.


وقال وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني ، في بيان له اليوم ، إن هذه الجريمة المروعة يجب أن تضع المجتمع الدولي بأسرة أمام مسئولياته الإنسانية والأخلاقية لتحديد مرتكبيها ومحاسبتهم.


وأضاف : إن مثل هذه الأفعال اللاإنسانية البشعة واستمرار العنف واستهداف الأبرياء المدنيين أيا كانت دوافعها ومبرراتها تؤكد من جديد الحاجة إلى إيجاد حل سياسي للأزمة السورية الذي دعا إليه الأردن منذ بداية الأزمة.


وشدد المومني على ضرورة تكاتف جميع الأطراف الإقليمية والدولية في إدانتها لمثل هذه الأفعال الإجرامية وتطبيق القوانين والمواثيق الدولية لوقف استخدام الأسلحة غير التقليدية وأسلحة الدمار الشامل، فضلا عن الحاجة إلى وقف كافة أشكال العنف في سوريا والمنطقة بصورة عامة.


ودعا الأطراف المؤثرة في الأزمة السورية للضغط وبكافة الوسائل السلمية المتاحة لاستئناف مفاوضات جنيف واجتماعات آستانا للتوصل وبأسرع وقت ممكن إلى حل سياسي في سوريا ووقف معاناة الشعب السوري الشقيق الذي يعاني ويلات الحرب منذ أكثر من ست سنوات.