الجمعة 10 مايو 2024

«رياضة النواب»: مصر جاهزة لاحتضان بطولة الأمم الأفريقية بشكل نهائي

أخبار20-5-2019 | 14:14

أكد النائب فوزي فتي، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن تنظيم بطولة الأمم الأفريقية من أهم التحديات التي تواجه الحكومة المصرية باعتبارها الحدث الرياضي الأهم في تاريخ القارة، لافتا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتذليل جميع العقبات لخروج البطولة بالشكل اللائق والقوي بما يخدم المنظومة الرياضية ليس في مصر بل والقارة الإفريقية.

 

وقال عضو لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، إن الرئيس السيسي حريص على تحقيق التنمية الشاملة في القارة في مختلف القطاعات وليس الرياضية فقط، كما أن البطولة جاءت تزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، مؤكدا أن مصر تهدف إلى تطوير القارة وتسليح شبابها بأفضل الأساليب التكنولوجية الحديثة التي تؤهلهم لسوق العمل فضلا عن احتضانها لمؤتمرات الشباب ليس في القاهرة فقط بل والعالم بأثره.

 

وأوضح أن الرئيس السيسي يهتم بمتابعة الملفات الرياضية بشكل متواصل ومستمر من أجل خلق مناخ كروي ناجح ومميز بعيدا عن التعصب والاعتداء والتخريب، مشددا على ضرورة تكاتف الجميع خلف القيادة السياسية لخروج البطولة بالشكل اللائق والقوي.

 

وخلال الساعات الماضية، تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاستعدادات والإجراءات التنظيمية الخاصة ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019، والمقرر عقدها في مصر انطلاقاً من الشهر المقبل.

 

واطلع الرئيس على منظومة استخراج بطاقات المشجعين وحجز التذاكر، وذلك بحضور كلٍ من المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، والمهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة.

 

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أمس، بأن الرئيس استمع إلى عرض تقديمي لمنظومة تذاكر بطولة الأمم الأفريقية، وأعقب ذلك استلامه لأول بطاقة مشجع بالبطولة.

 

وقد شهد الرئيس أيضاً إطلاق التميمة الرسمية لبطولة الأمم الأفريقية، حيث قدمت اللجنة المنظمة للرئيس نموذجاً للتميمة في ختام العرض، كما حرص على التقاط الصور التذكارية مع مجموعة الشباب القائمين على منظومة استخراج بطاقات المشجعين.


    Dr.Radwa
    Egypt Air