الثلاثاء 2 يوليو 2024

حملات بمحافظة الجيزة للقضاء على الكلاب الضالة

24-5-2019 | 13:02

شنت محافظة الجيزة من خلال مديرية الطب البيطري بالتعاون مع الوحدات المحلية عدة حملات مكبرة للقضاء على الكلاب الضالة بكافة الميادين والشوارع من خلال لجان المكافحة من أطباء الصحة العامة بالمرور الدوري على كافة الأحياء والمراكز والمدن لفحص الشكاوى الواردة من المواطنين عبر الخط الساخن والبوابة الإلكترونية بمجلس الوزراء وكافة الجهات الحكومية.


وأسفرت الحملات عن القضاء على أعداد كبيرة من الكلاب الضالة التي تثير الذعر للمواطنين.


وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة - في بيان اليوم - ضرورة مكافحة الكلاب الضالة بجميع الأحياء والمراكز والمدن حفاظا على أمن وسلامة المواطنين ولكثرة الشكاوى التي يتم تلقيها من المواطنين لزيادة أعداد الحيوانات الضالة بالشوارع، مما يهدد سلامة المواطنين، بالإضافة إلى وجود حالات عقر آدمي ببعض المناطق بالمحافظة.


ووجه المحافظ، مدير مديرية الطب البيطري بمواصلة حملات مكافحة الكلاب الضالة على الميادين والشوارع وأسفل الكباري والجراجات وحول المدارس، وخاصة أماكن التجمعات، وذلك وفقا للأسس العلمية المتبعة في التخلص الآمن والصحي من الحيوانات الضالة بالشوارع حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.


وأشار إلى أن مواصلة حملات مكافحة الحيوانات الضالة لها أهمية كبيرة في بث روح الطمأنينة والأمان داخل المواطنين خلال سيره في الشارع .. لافتا إلى أنه خلال الأسبوع الماضي تم القضاء على الكلاب الضالة بقرية الناصرية بالعياط وشارع أبو خضرة وشارع محمد قناوي بالحوامدية وشارع الثلاثيني والمساكن بفيصل وشارع التيار فكري وشارع مدينة التحرير وخلف مستشفي امبابة العام وشارع مدينة الشباب ببولاق الدكرور و بمدينة هرم سيتي بالسادس من أكتوبر.


من جانبه، قال الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة إن هناك حملات مكثفة ومستمرة للقضاء على ظاهرة الكلاب الضالة، ويتم نقلها إلى المدافن الصحية والتخلص منها بالشكل الصحي والآمن وتحت الإشراف الكامل لجهاز شئون البيئة .. مشيرا إلى أن عدد الكلاب المرخصة والمحصنة ضد مرض السعار خلال الفترة من يناير 2019 وحتى الآن بلغ حوالي 3 آلاف كلب.