الإثنين 17 يونيو 2024

«ثقافة النواب»: الآلية الجديدة لحماية تراث ماسبيرو قادرة على ردع القرصنة وعمليات السرقة

أخبار25-5-2019 | 16:13

قال النائب سليمان فضل، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن تأمين تراث ماسبيرو والفن في مصر تأخر كثيرا بعد أن بات مرتعا للجميع وعرضة للسرقة والانتهاك والتعدي والتجاوز، دون أن يعود على القطاع بشيء أو الاستفادة منها بطريقة صحيحة، مشددا على أن البرتوكول الذي تم توقيعه بين الهيئة الوطنية للإعلام وشركة الخدمات الرقمية لإطلاق منصة الجديدة  تعر باسم "Watch iT" آلية جديدة ومؤمنة وقوية لحماية التراث الفني العريق.

وأكد عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» أن الهيئة الوطنية للإعلام تعاونت مع إحدى الشركات الوطنية الرقمية لتنفيذ هذه المنصة لحماية التراث الفني من عمليات السرقة والنهب، مشيرا إلى أن الهيئة الوطنية هي الجهة الرسمية المنوطة بالحفاظ على هذا التراث واستغلاله فيما يخدم القطاع ويعود عليه من النهب ويحميه من السرقة والتعدي.

ولفت إلى أن المنصة الرقمية والآلية الجديدة تهدف لحماية التراث من السرقة وتعمل على إعادة من قبضة السارقين ومحاسبة المعتدي، حيث تعد المنصة ملكية فكرية وحقوقية للبحث لوقف الانتهاكات الموجودة في وسائل الإعلام المختلفة.

ووقعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة تامر مرسي والمالكة لمجموعة إعلام المصريين و مجموعة دي ميديا الإعلامية بروتوكولا جديدا مع الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين، خلال الساعات الماضية، و ذلك في إطار الحفاظ عليى المحتوى المصري سواء ما تم إنتاجه سابقا و حاليا من التلفزيون المصري ويمتلك حقوقه الرقمية.

ويقضي البروتوكول بإتاحة ذلك المحتوى على المنصة الرقمية الجديدة  Watch iT حصريا، التي أطلقتها الشركة المتحدة للخدمات الرقمية لتقديم المحتوى في صورة أفضل ومتطورة وحسب طرق العرض الحديثة للمحتوي الاعلامي بانواعه.