الأحد 16 يونيو 2024

بالصور.. جامعة طنطا تنظم ندوات لطلاب «الثانوية والإعدادية»

5-4-2017 | 16:00

عقد قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة طنطا، برئاسة الدكتور محمد أحمد ضبعون نائب رئيس الجامعة، عددًا من الندوات التثقيفية لطلبة وطالبات عدد من المدارس الثانوية والإعدادية بطنطا في إطار حرص الجامعة على تفعيل دورها في خدمة المجتمع، وتوعية الطلاب بالتخصصات المختلفة بما يمكنهم من اختيار المجالات الدراسية والكليات التي تناسب قدراتهم.

شملت الندوات عددًا من المدارس وهي مدرسة الشهيد محمد الخولي الثانوية بنين حيث ألقى الدكتور عبد الباسط مرسي إبراهيم أستاذ الكيمياء بكلية العلوم محاضرة عن "أهمية المياه لدوام الحياة على الأرض"، ومدرسة طنطا الثانوية بنات حيث تناول الدكتور محمد متولي أبو عنبر الأستاذ بكلية العلوم موضوع "نشأة الكون" في محاضرته للطلاب .

كما شهدت مدرسة قاسم أمين الثانوية بنات محاضرة عن "التطور ونظرية داروين" ألقتها الدكتورة داليا فؤاد عفيفي أستاذ الحيوان بكلية العلوم، كما ألقى الدكتور ناصر محمد عبده الأستاذ بكلية العلوم محاضرة عن "القوى الفيزيائية للأجرام السماوية".

وناقشت كل من الدكتورة أمل إبراهيم من كلية التمريض "الضغوط النفسية أثناء العام الدراسي وكيفية التغلب عليها"، والدكتورة جيهان عبد الحكيم يونس من كلية التمريض "الأمراض في سن المدارس وطرق الوقاية" مع طالبات مدرسة المنشاوي الإعدادية بنات .

في حين شهدت مدرسة محمد فريد الإعدادية بنين ندوة عن "الإسعافات الأولية" حاضر فيها كل من الدكتورة صفاء عيد سيد والدكتورة هبة كمال عباس من كلية التمريض.