الجمعة 31 مايو 2024

500 نقلة بسيارات النظافة لرفع مخلفات "كعبيش" بحي الهرم

26-5-2019 | 13:28

قال محافظ الجيزة أحمد راشد إن المحافظة تمكنت، من خلال الهيئة العامة للنظافة والتجميل، من تحويل إحدى المناطق التي يعاني سكانها من تراكم المخلفات والتراكمات بها على مدار سنوات إلى أرض ممهدة للسير، وذلك نهاية بشارع كعبيش اتجاه الطريق الدائري بحي الهرم.

وأضاف المحافظ أن الأعمال تمت على مدار أسبوع بالورديات الصباحية والمسائية، حيث تم تنفيذ 500 نقلة بسيارات هيئة النظافة والتجميل؛ لرفع المخلفات ونقلها بالمقلب العمومي بشبرامنت.

جاء ذلك في تصريحات للمحافظ عقب جولته التفقدية بنطاق أحياء (الهرم - العمرانية - بولاق الدكرور)؛ لتفقد حالة النظافة والإشغالات، حيث تفقد حالة الإشغالات بشارع عثمان محرم (الطالبية)؛ للتأكد من عدم عودة الإشغالات والتعديات بالشارع مجددًا، ووجه رئيس حي العمرانية بالتواجد الميداني والمرور الدوري؛ للحفاظ على المجهودات التي تم بذلها في إعادة الانضباط إلى الشارع.

وأوضح راشد أن المحافظة تلقت شكاوى المواطنين بشأن وجود تراكمات كبيرة بالمنطقة تؤثر على المظهر العام، وقد تمت الاستجابة على الفور بتوجيه الحملات؛ لرفع المخلفات والتراكمات.. مؤكدا استكمال رفع أي تراكمات مجاورة من خلال حملات سيتم تنظيمها.

وأشار إلى أنه جاري إنشاء سور خرساني بطول 300 متر على أرض تابعة للإصلاح الزراعي لمنع التعدي عليها بإلقاء المخلفات والتراكمات، مناشدًا المواطنين بالتعاون مع المحافظة في الإبلاغ عن السيارات التي تقوم بإلقاء مخلفات الهدم بالشوارع، لما لها من خطورة على حركة سير المشاة والسيارات، إضافة إلى أنها تسئ إلى المظهر العام للشوارع.

وأكد المحافظ متابعته على مدار اليوم المجهودات التي تتم لرفع كفاءة منظومة النظافة بالمحافظة، كما تم التوجيه بتحفيز عمال النظافة ماديًا في سبيل بذل المزيد من المجهودات للارتقاء بمستوى النظافة.