الأحد 2 يونيو 2024

8 أبريل.. أولى رحلات حج الأقباط إلى القدس

5-4-2017 | 18:44

تنطلق أولى رحلات حج الأقباط في 8 إبريل الجاري، تزامنًا مع أعياد القيامة، إلى القدس لأداء الحج، خاصة بعد صدور حكم المحكمة الدستورية العليا في فبراير الماضي، بأحقية منح الموظفين المسيحيين إجازة شهر لزيارة بيت المقدس.
وقال صبري راغب، مدير إحدى شركات السياحة المنظمة لرحلات حج الأقباط للقدس، إنّ عدد المسافرين هذا العام من الأقباط تجاوز 3500 قبطي، مشيرًا إلى أن أولى الأفواج ستنطلق، 8 أبريل الجاري.
وأضاف لـ"الهلال اليوم"، أنّ سعر تكلفة الرحلة يبدأ من 20 لـ 25 ألف جنيه شاملة الانتقالات والسفر، مشيرًا إلى أن الحجاج سينطلقون من مطار القاهرة الدولي إلى مطار تل أبيب.
وأشار إلى أنّه ليس هناك أي تشديدات أمنيه من قبل الاحتلال الإسرائيلي تجاه الحجاج الأقباط، إلا أنه تم رفض عدد من المواطنين قبل السفر لأسباب غير مبررة، متابعا أن الرحلات مقسمة على ثلاثة أفواج على مدار الثلاثة أيام، فعدد الفوج الأول 500 حاج، أعمارهم تتخطي 45 عاما.
وتابع أن الحج سيستغرق 10 أيام أو أسبوع، مشيرا إلى أن برنامج الرحلة يشمل السفر بالطائرة إلى مدينة بيت لحم، والإقامة شاملة الوجبات الغذائية والمزارات الدينية، ثم التوجه إلى مدينة القدس.
وترجع أهمية زيارة القدس للمسيحيين لأهمية الأماكن المقدسة، حيث وُلد السيد المسيح وعاش وصنع المعجزات وسلك طريق الآلام إلى مكان الصلب وانتهاء بشوق من يحجون القدس إلى مشاهدة النور المقدس الذي يسطع من القبر المقدس والتبرك به.