الخميس 23 مايو 2024

الجمعة الإذاعةتحتفل بيوم اليتيم

5-4-2017 | 18:51

استعدت الاذاعة المصرية للاحتفال بيوم اليتيم  وقالت رئيس الإذاعة إن خطة الاحتفال تعمل علي ابراز مجموعة من النقاط والاهداف التي تؤكد التكافل والتعاون بين ابناء المجتمع حيث تبرز خطط الاحتفال وابراز المفاهيم الدينية السمحة في العطف علي الايتام والتأكيد علي دور مؤسسات الدولة في الاهتمام بهم ورعايتهم وابراز النماذج الناجحة من الايتام الذين استطاعوا تحقيق التميز والتفوق ، مع الغاء الضوء علي ما تقوم به ايضا مؤسسات المجتمع المدني في رعاية الايتام وتأهيلهم . 

وأشارت رئيس الإذاعة ان البرنامج العام يحتفل بالمناسبة من خلال فترات مفتوحة عده ومتابعة للاحتفالات من خلال الرسائل الصوتية والتقارير اما شبكة صوت العرب فتقدم فترة صباح الخير يا عرب وضيفيها د. طه ابو كريشة من علماء الأزهر الشريف ، وكذلك برنامج اطفال اليوم ولقاء الجمعة حول تكريم اليتيم في الاسلام وفي المسيحية . 
كما تحتفل الشبكة الثقافية بالمناسبة حيث يحل الشاعر والناقد الكبير شبعان يوسف ضيفاً علي فترة بلا حدود علي موجات البرنامج الثقافي ليتحدث عن اشهر المبدعين الذين عاشوا تجربة اليتيم وكيف تحدوا الظروف وابدعوا . 
كما تحتفل شبكة الشباب والرياضة بالمناسبة من خلال باقة حيث تقدم مجموعة من البرامج والفترات المفتوحة علي مدار اليوم بالاضافة لمتابعة الاحتفالات بالقاهرة والمحافظات من خلال الرسائل الصوتية . 
اما شبكة الإذاعات الاقليمية فتقدم من خلال اذاعاتها المحلية الثماني تغطية خاصة للاحتفال بيوم اليتيم فتقدم إذاعة القناة انوار المساء ، مرحبا بالحياة ، وتقدم اذاعة شمال سيناء برامج انا وكافل اليتيم وعلمهم صح وبراعم الايمان ، وتقدم إذاعة جنوب الصعيد مواقف ايمانية والمجلة الاسلامية وتقدم إذاعة القاهرة الكبري عالم الاطفال وبداية جديدة وصورة مضيئة ونسمات ، وتقدم إذاعة شمال الصعيد ايدي في ايدك وتقدم اذاعة الاسكندرية صباح الخير وعمار يا اسكندرية وتقدم إذاعة مطروح فترة مفتوحة ونقل حي للاحتفالات المقامة للاحتفال بهذه المناسبة . 
من ناحية اخري ينتشر فريق من مراسلي الإذاعة المصرية في مختلف اماكن الاحتفالات بكل المحافظات لنقل صور حية من الاحتفالات علي الهواء مباشرة .