السبت 8 يونيو 2024

الرئيس اللبناني يلتقي رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية

6-4-2017 | 09:52

أ ش أ 

التقى الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، وفد رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية التي اختتمت اجتماعاتها بالعاصمة اللبنانية بيروت، برئاسة روجيه نسناس- رئيس الرابطة- وبحضور وزير القوى العاملة محمد سعفان، ووزير العمل والإصلاح الإداري في السودان الدكتور أحمد بابكر، والمدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري، والرؤساء والأمناء العاملين وأعضاء المجالس العربية. 


جاء ذلك في بيان لوزارة القوى العاملة صباح اليوم الخميس، مضيفا أن الرئيس عون شدد على أهمية دور المجالس الاقتصادية والاجتماعية التي تنظم العلاقة بين مختلف القطاعات العاملة وأرباب العمل وتسهر على تحقيق الرعاية الاجتماعية.


من جانبه، عرض روجيه نسناس- خلال اللقاء- على الرئيس عون نتائج اجتماعات الرابطة.


وصرح وزير القوى العاملة محمد سعفان بأن الاجتماع عُقد بقصر الرئاسة ببعبدا، وأن الرئيس عون حث وفد رابطة المجالس- خلال اللقاء- على المزيد من العمل لتحقيق أهداف الرابطة من أجل تعزيز ونشر ثقافة الحوار لصالح شعوب الدول العربية.


يُذكر أن الرابطة تضم مصر والجزائر والمغرب وموريتانيا والأردن وفلسطين ولبنان والسودان واليمن، وتهدف إلى تعزيز ونشر وترسيخ ثقافة الحوار الاقتصادي والاجتماعي، وتعزيز وتنسيق الجهود بين المجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المشابهة لها داخل المجتمعات العربية لتدعيم التعاون الاقتصادي والاجتماعي العربي.