السبت 18 مايو 2024

إيران ترحب بالحوار مع مجلس التعاون لدول الخليج العربية

6-4-2017 | 11:23

قال السفير الايراني في الكويت علي رضا عنايتي، إن طهران ترحب بالمشاورات والحوار المشترك بين كل من إيران ومجلس التعاون دول الخليج العربي.

وصرح السفير عنايتي في لقاء صحفي اليوم الخميس نقلته وكالة "إرنا" الإيرانية، أن المسؤولين في طهران رحبوا بالرسالة الخطية الأخيرة التي بعثها أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح حول إجراء الحوار والمشاورات المشتركة بين إيران ومجلس تعاون دول الخليج العربي، لأن هذه الرسالة دعمت المشاورات الثنائية وزيارة الرئيس حسن روحاني الأخيرة لدولة الكويت جاءت في هذا الإطار.

وصرح السفير عنايتي أن هذه الزيارات والرسائل، مهمة جداً للمنطقة ويتعين استمرارها من خلال المتابعة لتعود نتائجها الإيجابية على المنطقة.

وصرح أن الحوار بين إيران ومجلس تعاون دول الخليج العربي، هو الآلية الوحيدة لتخطي المشاكل، وأن طهران متفائلة بهذه الخطوات الناجحة لأن المنطقة تتمتع بشخصيات تتسم بالحكمة والدراية وتتفهم احتياجات المنطقة.

ورحب السفير الإيراني في الكويت بتطوير العلاقات بين السعودية والعراق، وقال إن منطقة الشرق الأوسط تذخر بالثروات، وأن الحوار والمشاورات المشتركة تؤدي إلى دعم الاستقرار، وبإمكان إيران والعراق ودول مجلس تعاون الخليج العربي، أن تتعاون فيما بينها للتغلب على التحديات القائمة سيما الإرهاب.
 

    الاكثر قراءة