الإثنين 24 يونيو 2024

ملتقي بناة مصر.. الوكيل: الاتحاد يعمل على إعادة إعمار العراق وليبيا خلال الفترة الحالية

اقتصاد14-6-2019 | 17:37

قال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن الاتحاد يعمل خلال الفترة الحالية على ملف إعادة أعمار العراق وسوريا وليبيا، مؤكدا أن هناك شركات متخصصة في البناء والتشيد والسياحة مستعدة إلى إعادة أعمار تلك الدول.

وأضاف الوكيل في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أنه يجب خلال الفترة المقبلة السعي بالتعاون مع الجانب الليبي إلى إعادة  أكثر من 2 مليون عامل مصري عاد من ليبيا عقب أحداث 2011، مشيرا إلى أن الزيارات التي ستتم خلال الفترة المقبلة ستكون بهدف دراسة ما تطلبه الأسواق.

وأكد رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن الأمن لن يتحقق إلا بالعمل والإنتاج وخلق فرص عمل وزيادة الدخل لتحقيق الرفاهية لأبناء الدولتين.

وتنطلق الدورة الخامسة من ملتقى بناة مصر«الحدث الأكبر في قطاع التشييد والبناء» في 16 يونيو الجاري تحت عنوان «تصدير المقاولات والعقار المصري..مستقبل جديد للاستثمار»، تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 وذلك بمشاركة أكثر من 500 قيادة تنفيذية يمثلون كبريات شركات المقاولات والاستثمار العقاري والمؤسسات المالية والبنكية والطاقة ومسئولي صناديق استثمار عقاري محلية وإقليمية، وذلك لتحفيز تصدير المقاولات والعقار المصري للخارج باعتباره أحد أهم المرتكزات الرئيسية للدولة المصرية لتنمية الاقتصاد وجذب العملة الصعبة، بالإضافة إلى إعادة هوية الاقتصاد المصري في العديد من الأسواق كأحد أهم الاقتصاديات الناشئة التي تشهد نموا واستقرارا في المنطقة.