الأربعاء 26 يونيو 2024

العصار: نسعى للتواجد بالأسواق الخارجية وتصدير المقاولات إلى غانا وتنزانيا الفترة المقبلة

أخبار16-6-2019 | 11:07

قال الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن مصر تستعيد دورها الأفريقي والعربي، وذلك من خلال الوفود التي تتوافد على مصر، والمؤتمرات التي تنظمها مصر خلال الفترة الماضية.

وأضاف العصار خلال مؤتمر "بناة مصر"، أن الإنتاج الحربي يمتلك ٢٠ شركة و١٥ مصنع، والمهمة الرئيسية هو إنتاج ما يحتاجه القوات المسلحة، بالإضافة إلى إنتاج المنتجات المدنية التي يستفيد منها الشعب المصري وبجودة عالية.

وتابع أن الإنتاج الحربي أنشأ منذ ثلاث سنوات شركة مقاولات حديثة والتي حققت نجاحا ونشاطا قويا في السوق المحلي، باستثمارات تصل إلى ١٥ مليار جنيه، مشيرا إلى أن هدفنا خلال الفترة المقبلة التواجد في الأسواق الخارجية، فكان للإنتاج الحربي دورا في ترميم مدرسة في اليونان، ونسعى إلى الدخول لسوق تنزانيا وغانا. 

وأوضح أن الإنتاج الحربي يخطط خلال الفترة المقبلة إلى زيارة غانا، مشيرا إلى أنه تم إنشاء ٥٢ خلاط أسمنت، ولدينا مصنع لتصنيع سلالم متحركة كما تم تركيب أكثر من ٣٠٠ مصعد في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث أننا نستهدف نقل تكنولوجيا جديدة في المصاعد.

وأشار إلى أن هناك مصنع للبويات نسعى لتوسيعه من خلال شركات عالمية كبيرة، ونتمنى تطوير هذا المصنع للتصدير للخارج.

وانطلقت قبل قليل، فعاليات الدورة الخامسة من ملتقى بناة مصر «الحدث الأكبر في قطاع التشييد والبناء» قبل قليل، تحت عنوان «تصدير المقاولات والعقار المصري.. مستقبل جديد للاستثمار»، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاركة أكثر من 500 قيادة تنفيذية يمثلون كبريات شركات المقاولات والاستثمار العقاري والمؤسسات المالية والبنكية والطاقة ومسئولي صناديق استثمار عقاري محلية وإقليمية.