الأحد 20 اكتوبر 2024

رفع مئات الأطنان من ناتج الإزالات بمنطقة العشش والكوبري الخشب بالدقي

16-6-2019 | 14:52

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن المحافظة أزالت كل أوجه الإشغالات والمخالفات بمنطقة عشش السكة الحديد والكوبري الخشب بحي الدقي، حيث تم رفع مئات الأطنان من المخلفات وناتج الإزالات التي تمت أمس، تمهيدا للبدء في إنشاء عقارات سكنية حضارية لقاطني العشش.

وأشار محافظ الجيزة - في بيان له اليوم الأحد - إلى أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية وشرطة المرافق لتعيين خدمات ثابتة بالمنطقة لسرعة إنجاز أعمال إزالة الإشغالات، حيث تم إزالة إشغالات ومخالفات أكثر من 20 محلا بمحيط منطقة العشش وبجوار سور السكة الحديد والتي تراكمت على مدار سنوات .. مؤكدا أنه تم توجيه هيئة النظافة للدفع بمعدات إضافية لسرعة رفع المخلفات من المنطقة مع تكثيف الدوريات على مدار اليوم.

من جانبه، أكد شفيق جلال رئيس هيئة النظافة أنه تم الدفع بأكثر من 20 معدة متنوعة ما بين لوادر وسيارات نقل كبيرة ومتوسطة لرفع كافة المخلفات من المنطقة على مدار اليوم، بناء على توجيهات محافظ الجيزة.

وكان المحافظ قد تفقد أعمال إزالة العشش، رافقه اللواء مصطفى شحاته مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة للوقوف على أعمال الإزالة والتأكد من تنفيذها على أكمل وجه ، وذلك في ظل تواجد اللواء خالد المجايري رئيس حي الدقي، واللواء حسن الدماطي مدير شرطة المرافق.

يذكر أنه تم أمس البدء في إزالة 40 عشة و5 عقارات بمنطقة عشش السودان بحي الدقي، وذلك تمهيدا لبدء أعمال بناء وتسكين باقي الأسر المستحقة من سكان العشش، وذلك ضمن أعمال المرحلة الرابعة لتطوير منطقة عشش السودان وبدء أعمال إنشاء سلم مترو الأنفاق.