الأحد 16 يونيو 2024

«هريدي»: جولة الرئيس لتعميق العلاقات المصرية الأوروبية وتعزيز المصالح المشتركة

أخبار17-6-2019 | 14:42

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بيلاروسيا هي الأولى لرئيس مصري وجاءت بعد دعوة من الرئيس البيلاروسي الذي سبق وقام بزيارة رسمية لمصر، وسيتم في إطارها بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك منها السياسي والاقتصادي والاستثماري والتجاري.

وأوضح هريدي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن رومانيا ستكون المحطة الثانية في جولة الرئيس الأوروبية، وهي أحد الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، مضيفا أن الزيارة تأتي في إطار تطلع مصر لتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع الجانب الأوروبي خدمة لأهداف خطة التنمية المستدامة 2030.

وأكد أن الجولة تأتي في إطار حرص مصر على التواصل مع كافة دول العالم في المناطق الجغرافية المختلفة لتعزيز المصالح المصرية في المجالات السياسية والأمنية والدفاعية والاقتصادية والاستثمارية، مشيرا إلى أن برنامج الزيارة مكثف وسيلقي الرئيس كلمة في جامعة بوخارست برومانيا.

وأضاف إن كلمة الرئيس بالجامعة ستنقل صوت مصر وتعبر عن مواقف مصر من القضايا التي تشغل اهتمام الرأي العالمي سواء في الشرق أو الغرب، وستعيد التأكيد على ثوابت السياسة الخارجية المصرية والتي تقوم على الانفتاح والعمل مع الجميع لإرساء دعائم الأمن والاستقرار ليس فقط في الشرق الأوسط إنما في جميع أنحاء العالم وإيصال تلك الرسائل للرأي العام العالمي وإعطاء صورة حقيقة عن التوجهات المصرية.