الخميس 27 يونيو 2024

رئيس الوزراء : مصر حققت فائضًا في الطاقة الكهربية خلال الأعوام الخمسة الماضية

أخبار18-6-2019 | 14:08

 أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الثلاثاء أن ما تحقق في مصر على مدى الأعوام الخمسة الماضية في مجال الكهرباء يُعد قصة نجاح حقيقية ؛ بعد أن تمكنت من القضاء على مشكلة عجز التيار الكهربائي وحققت فائضًا في الطاقة الكهربية.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء مع داتوك مارك لينج الرئيس والمدير التنفيذي لشركة (إيدرا باور) القابضة الماليزية التي تعمل في مجال الطاقة ، بحضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر..حسبما صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد.

وأشاد مدبولي بالتعاون القائم مع شركة (إيدرا باور) التي تعمل في مصر منذ نحو 15 عامًا..مرحبا بدراسة العرض المُقدم منها جنبًا إلى جنب مع باقي العروض التي تلقتها وزارة الكهرباء من شركات أخرى وذلك من أجل التوصل إلى اتفاق يخدم مصالح مصر ويسهم في زيادة الاستثمارات الأجنبية ، ويقلل من الأعباء على الحكومة، ولا يؤثر - في الوقت ذاته - على آليات تقديم الخدمة للمواطنين.

ومن جانبه ..أبدى رئيس شركة (إيدرا باور) اهتمام الشركة بالسوق المصرية، باعتبارها إحدى أهم أسواقها الاستثمارية في الشرق الأوسط .. مُشيرًا إلى أن الغالبية العظمى من العاملين في الشركة من المصريين، وأن علاقات الشراكة مع مصر تُمثل نموذجًا للنجاح.

وعبَّر لينج عن تطلُّع الشركة إلى زيادة استثماراتها في السوق المصرية من خلال مقترح شراء وإدارة إحدى محطات الكهرباء التي أنشأتها شركة (سيمنز) الألمانية بما يسهم في تقليل الأعباء والمستحقات عن كاهل الحكومة المصرية، ونقلها للشركة التي سوف تدير المحطة.