الأحد 30 يونيو 2024

"الأعلى للإعلام" يطالب باتخاذ الإجراءات القانونية لإغلاق الحسابات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي

فن19-6-2019 | 16:47

أهاب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بكافة الشخصيات العامة والمواطنين سرعة إبلاغ الجهات المختصة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي حسابات أو صفحات مزيفة منسوبة إليهم على مواقع التواصل الاجتماعي حتى لا يقع أي منهم تحت طائلة القانون.

جاء ذلك في إطار التحقيقات التي يجريها المجلس بشأن ما نشر على إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) المنسوبة إلى لاعب كرة القدم السابق أحمد حسام (ميدو)، حيث باشرت اللجنة المكلفة بالتحقيق عملها اليوم الأربعاء في حضور اللاعب ميدو بصحبة محاميه، وتم مواجهته بما هو منسوب إليه من نشر عبارات تسيء لجماهير الرياضة المصرية وتثير الفتنة الرياضية على صفحة تحمل اسمه وصورته. 

ونفى ميدو علاقته بالصفحة، مشيرا إلى أنه اتخذ الإجراءات القانونية تجاه الصفحة المذكورة عن طريق إبلاغ إدارة فيسبوك والتقدم ببلاغ رسمي إلى مباحث الإنترنت. 

وأكد لاعب كرة القدم السابق أن حساباته الموثقة موجودة على موقعي تويتر وإنستجرام فقط ولا يملك أي حسابات أو صفحات على موقع فيسبوك، لافتا إلى أن الصفحة موضع التحقيق يديرها شخص يقيم خارج مصر.

كما أكد ميدو أنه يقدر ويحترم جماهير النادي الأهلي وجماهير الرياضة المصرية بصفة عامة.

وأوضح المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أنه سيتم استكمال التحقيقات في هذه الواقعة للتأكد من صحة انتساب الصفحة المذكورة إلى اللاعب السابق من عدمه.


    الاكثر قراءة