السبت 1 يونيو 2024

ضبط شخص بالغربية نصب على عدد من المواطنين بدعوى توفير فرص عمل بالخارج

22-6-2019 | 13:58

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة القبض على شخص بالغربية  لقيامه بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين بدعوى توفير فرص عمل بالخارج.

 

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من أحد المواطنين (مقيم بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بالغربية) واثنين آخرين ضد أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبلغ 3 آلاف دولار أمريكي من أصل مبلغ 9 آلاف دولار أمريكي مقابل تسفيرهم لإحدى الدول العربية وتوفير فرص عمل لهم بها، إلا أنه لم يلتزم بذلك.

 

أكدت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا صحة البلاغ وأسفرت عن قيام (المشكو فى حقه المقيم بدائرة مركز شرطة سمنود بالغربية، سبق اتهامه فى 7 قضايا "شيك، تبديد" ومطلوب التنفيذ عليه فى العديد من الأحكام) بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج وتوفير فرصة عمل لهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية نظير ذلك ومن بينهم الشاكين على النحو السابق،  إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه من الشاكين.

 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية بمديرية أمن الغربية تم ضبطه.. وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتعهد برد المبلغ المالى المستولى عليه من الشاكين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.