الأربعاء 15 مايو 2024

نصائح مهمة عند اختيار الأطعمة للحفاظ على نظام غذائي صحي

سيدتي24-6-2019 | 16:30

إليك نصائح مهمة عند التسوق للحفاظ على نظام غذائي صحي لك ولأطفالك

1- اختيار دهون صحية لإضافتها للنظام الغذائي مثل زيت الزيتون والأفوكادو وزيت بذور الشيا وزبدة الجوز مع مراعاة تجنب المنتجات التى تحتوى على السكر وفول الصويا والمواد الحافظة.

 

2- تعد منتجات الألبان من المنتجات الضرورية والهامة لصحة الأطفال لذلك عند اختيار البيض يفضل اختيار البيض العضوي وبالنسبة للحليب يفضل اختيار الحليب كامل الدسم إلى جانب استخدام حليب اللوز مع العصائر أو حبوب الإفطار، وعند اختيار الجبن يجب تجنب اختيار الجبن المبشور أو قليل الدسم أو الجبن المجفف للتأكد من نظافة الجبن وعدم وجود أي إضافات غير طبيعية أو صحية.

 

3- إن أفضل طريقة لإقناع الأطفال على تناول الكثير من الفواكه والخضروات هي اختيار مجموعة متنوعة منهما وتوفير خيارات كثيرة للأطفال مثل اختيار أربع أنواع من الفاكهة ومثلهم من الخضروات، مع دمج الفواكه فى وجبة الإفطار أو الغداء

 

4- إن الالتزام بنظام غذائي صحي لا يعني بالضرورة الحرمان من الخبز والحبوب ولكن يعتمد على اختيار بدائل صحية مثل حبوب الكينوا والأرز البنى ، وخبز تورتيلا الذرة والقمح الكامل .

 

5- عند اختيار اللحوم والدواجن يفضل أن تكون عضوية وبالنسبة للأسماك فيفضل اختيار سمك السلمون بصفة خاصة بسبب ما يحتويه على عناصر غذائية مفيدة.