السبت 29 يونيو 2024

مدرب جنوب إفريقيا: أجريت بعض التغييرات خلال مباراة نامبييا.. وهدفي الفوز على المغرب

29-6-2019 | 01:08

أكد ستيوارت باكستر المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا، إن منتخب البافانا بافانا كان لديه فرصا كثيرة خلال مباراة نامبييا الليلة، وأتيحت بعض الفرص أيضا للمنتخب الناميبي، مشددا على أنه اعتمد علي اللعب في المساحات الضيفة، معربا عن رضاه على أداء اللاعبين خاصة في الشوط الثاني.

وحقق منتخب جنوب إفريقيا فوزا ثمينا على ناميبيا بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم، على ملعب السلام ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة، في بطولة الأم الإفريقية توتال مصر 2019.

وقال ستيوارت - في تصريحاته خلال الموتمر الصحفي - :بعد تسجيلنا للهدف، تخلى المنتخب الناميبي عن الدفاع وفتح الملعب من أجل إدراك هدف التعادل، ليمنحنا بعض المساحات التي لم نستغلها بشكل جيد ، ولا أريد التحدث عن السلبيات كثيرا، أعتقد أن الأداء سوف يكون مختلفا أمام المغرب، عندما أحرزنا الهدف كان بالإمكان أن نكون أكثر خطورة، ولكننا لعبنا يشكل تكتيكي، بسبب ان ناميبيا أجبرتنا على اللعب على الجانبين".

وأوضح ستيوارت نحن نغير بعض اللاعبين لتحسين الأداء، ومحاولة خلق توازن في وسط الملعب، لذلك غيرنا ثلاث لاعبين في وسط الملعب عن المباراة الأولى، قررنا اللعب بالحارس دارين كيت في هذه المباراة لأنه كان الانسب، وأشركنا لاعبين يجيدون المساحات الواسعة، واخترنا اللعب بهذه الطريقة، لذلك اخترنا لاعبين مناسبين لخطتنا".

واختتم مدرب جنوب افريقيا تصريحاته قائلا :سوف نبذل أقصى ما في وسعنا ونحاول الفوز في اللقاء القادم امام المغرب ، ولكنهم سيلعبون من أجل المركز الأول، لديهم مدرب محترف ولاعبون محترفون، ونحن نريد التأهل، وسوف نلعب بشكل جيد رغم صعوبة اللقاء.