الأربعاء 26 يونيو 2024

«الطماوي»: «30 يونيو» أدت لتثبيت أركان الدولة وعودة دور مصر الريادي

29-6-2019 | 15:18

قال إيهاب الطماوي، أمين سر لجنة الشئون الدستورية بمجلس النواب، إن ثورة 30 يونيو هي ثورة شعبية حماها الجيش استردت فيها الهوية والدولة المصرية وثبتت أركانها وتقدمت مصر بفضلها خطوات إلى الأمام في كل المسارات سواء على الصعيد الدولي أو الداخلي أو الإقليمي.

وأوضح الطماوي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أنه على الصعيد الداخلي تحققت طفرة حقيقية في مجال التنمية والإصلاح الاقتصادي وعاد الاستقرار والأمان لمصر وشعبها بفضل تضحيات القوات المسلحة والشرطة المصرية منذ قيام ثورة 30 يونيو وحتى هذه اللحظة، مؤكدا أن تلك التضحيات كانت السبب الرئيسي في نجاح الثورة وتحقق أهدافها.

وأكد أن 30 يونيو كانت سببا في ثبات أركان الدولة واستقرار مؤسساتها وعودة دور مصر الريادي داخل الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي الذي ترأسه الآن، مضيفا أن مصر حققت نجاحات كبرى في معركتها ضد الإرهاب، وأصبح الاقتصاد المصري جاذبا للاستثمارات وعادت الشركات العالمية للعمل في مصر وكذلك شهادة المؤسسات الدولية كافة تجاه الإصلاح الاقتصادي.

وأشار إلى أن المؤشرات الاقتصادية كلها تؤكد تقدم الاقتصاد المصري بما يعود بالنفع على الشعب الذي بدأ يجني ثمار الإصلاح وينتظر المزيد خلال الفترة المقبلة.