الأحد 9 يونيو 2024

إنشاء مستشفى للطب النفسي ومركز للأبحاث الطبية بمدينة أسوان الجديدة

29-6-2019 | 16:51

قرر رئيس جامعة أسوان الدكتور أحمد غلاب ، إنشاء مستشفى للطب النفسي ومركز للأبحاث الطبية المتقدمة وعيادات اليوم الواحد داخل عدد من المباني بمدينة أسوان الجديدة .


وأكد رئيس جامعة - خلال جولته اليوم السبت لتفقد مبنى المركز الحضري بمدينة أسوان الجديدة ومبنى آخر عقب نقل أصولهما إلى الجامعة - أن هذه الخدمات الطبية الجديدة تأتي في إطار دور جامعة أسوان لتقديم خدمات طبية متميزة لأبناء المحافظة ودفع عجلة التنمية والعمران في مدينة أسوان الجديدة التي تتميز بمستقبل واعد.


وأوضح أنه سيتم إنشاء مستشفى للطب النفسي داخل المبنى الأول من أجل تقديم خدمات علاجية متميزة وتخفيف معاناة المرضى في مختلف مدن ومراكز محافظة أسوان والمحافظات المجاورة ، بينما يضم المبنى الثاني مركزا للأبحاث الطبية المتقدمة وعيادات لليوم الواحد في تخصصات الباطنة والأطفال والنساء والتوليد وغيرها.


من جانبه أشار الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب أسوان، أن مركز الأبحاث الطبية و العيادات الخارجية الجديد يتكون من 3 طوابق ويضم 28 غرفة وسوف يتم الانتهاء من كافة التجهيزات ويبدأ العمل به خلال شهرين.


وأوضح الدكتور عبدالله العبيدي مدير عام المستشفيات الجامعية بأسوان، أن معمل الأبحاث سيكون مركزا لتقديم خدمة الأبحاث الطبية المتقدمة للمرضى بالمحافظة والباحثين بكلية الطب والكليات العملية المختلفة بجامعة أسوان والكليات المناظرة بالجامعات الإقليمية ، وملحق به معمل لحيوانات التجارب ومركز للتدريب على الجراحات الدقيقة باستخدام الحيوانات كمحاكاة للجراحات البشرية لتدريب شباب الأطباء عليه.