الأحد 30 يونيو 2024

السفير المصري في إندونيسيا يشارك في إحياء ذكرى مؤتمر باندونج

أخبار29-6-2019 | 23:35

شارك عمرو معوض سفير جمهورية مصر العربية لدى إندونيسيا في الاحتفال الذى دعا له عمدة مدينة باندونج إحياءً للذكرى الرابعة والستين للمؤتمر التي توافق يوم 28 يونيو 2019.


يأتي ذلك إحياءً لذكرى المؤتمر الآسيوي الأفريقي والذى استضافته إندونيسيا في الفترة من 18 – 24 أبريل 1955 بمدينة باندونج بدعوة من الرئيس الإندونيسي آنذاك أحمد سوكارنو وحضور عدد من رؤساء الدول الآسيوية والأفريقية وبخاصة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وهو ما كان نواة لإنشاء حركة عدم الانحياز.


وأشار السفير المصري خلال لقائه بمسئولي مدينة باندونج إلى العلاقات التاريخية بين مصر وإندونيسيا، وأهمية البناء على تعميق أواصر الصداقة والتعاون المثمر في كافة المجالات بين البلدين سواء الدينية أو الثقافية أو الاقتصادية أو السياسية، وبخاصة في ظل فرص التعاون التي تتيحها المشروعات القومية الكبرى التي يجري تنفذيها في مصر.


جدير بالذكر، أن مدينة باندونج حافظت علي مقر انعقاد المؤتمر وتراثه وتم تجديد الموقع، ولايزال "الكتاب الذهبي" Golden Book الذي وقع عليه آنذاك الرؤساء المشاركون في مؤتمر عام 1955 موجوداً، حيث يبرز فيه توقيع الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

    الاكثر قراءة