الجمعة 9 اغسطس 2024

الأطباء يدعمون نقيبهم بعد استدعائه لسماع أقوالة فى قضية مشتشفى المطرية

25-1-2017 | 18:29

كتبت ـ أسماء محمد السيد

 

دشن العديد من الأطباء حملة لدعم الدكتورحسين خيري، نقيب الأطباء، في واقعة استدعائه للتحقيق أمام النيابة العامة في قضية مستشفى المطرية، وعلى رأسهم منى مينا، وكيل نقابة الأطباء، وذلك على حساباتهم الشخصية على "فيس بوك" وعلى الصفحات الطبية، التي تضم المئات من الأطباء في مختلف التخصصات، وذلك تقديرا لجهوده تجاه قضاياهم التي حملها على عاتقه منذ توليه رئاسة النقابة.

 

وأكدت منى مينا عبر حسابها الشخصي بـ"فيس بوك" أنه برغم صدور حكم نهائي على أمناء الشرطة، الذين قاموا بالاعتداء على أطباء مستشفى المطرية في الواقعة المعروفة بـ"أزمة أطباء المطرية" فإنه يتبقى شق سماع أقوال الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء فيما يخص البلاغات المقدمة، لاتهام أطباء مستشفى المطرية بالامتناع عن تقديم الخدمة الطبية، مشيرة إلى أن تلك البلاغات تم التحقيق فيها معهم منذ أسبوعين.

 

وأكدت مينا أن هناك استدعاء للدكتور حسين خيري للتحقيق أمام نيابة شرق القاهرة الكلية بالعباسية السبت المقبل في التاسعة صباحا.

 

كما تضامن مع خبر استدعاء حسين خيري العشرات من الأطباء من خلال هاشتاج (ادعم_حسين_خيري )، وأخرى (ادعم نقيب الأطباء) يقول الدكتور أحمد زهران، أمين عام مساعد نقابه أطباء الدقهلية عبر حسابه الشخصي: “لما تقرأ خبر استدعاء نقيب الأطباء الصبح وبعد ما جه حكم نهائي بحبس أمناء شرطه المطرية، يجيي استدعاء للنيابة للأستاذ الدكتور حسين خيري فلازم نوصله رسالة إحنا بندعمك”، مذيلا كلامه بهاشتاج "ادعم حسين خيري".

وقال الدكتور أحمد عبدالله أن الدكتور حسين خيري هو الأب الروحي لهم ومنذ توليه نقيب الأطباء، وهو يحمل هم أطباء مصر جميعهم ويستحق دعمه من الجميع.

 

يذكر أنه كان أصدر المستشار محمد الجرف، وكيل نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، أمس الأول، أمرا باستدعاء الدكتور حسين خيري لسماع أقواله في قضية إضراب أطباء المطرية، وذلك بعد أن وجهت نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول والمستشار إسلام الجوهري، رئيس النيابة، تهمة الإضراب لعدد من أطباء مستشفى المطرية في واقعة تعدي أمناء الشرطة عليهم.

 

    الاكثر قراءة