السبت 1 يونيو 2024

اللجان النوعية بمجلس النواب تستأنف اجتماعاتها غدا

1-7-2019 | 20:34

 تستأنف اللجان النوعية بمجلس النواب غدا الثلاثاء اجتماعاتها لمناقشة عدد من مشروعات القوانين وطلبات الإحاطة المقدمة من النواب.


وتعقد لجنة "الإدارة المحلية" اجتماعا لمناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائب بدوي النويشي، بشأن: تحويل قرية "الميمون" بمركز الواسطى في محافظة بني سويف إلى مدينة، حيث إنها أكبر قرية على مستوى المحافظة وتتوفر بها المقومات البشرية والصناعية والتجارية، والطلب الثاني بشأن تعديل قرار التخصيص الصادر منذ 11 عاما لقطعة الأرض المسماة بالسلخانة قبلي في مدينة الواسطى بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى ببني سويف والمخصصة لإنشاء معهد ديني أزهري ولم يتم إنشاؤه حتى الآن، وإعادة تخصيصها لبناء مدرسة ابتدائية.


كما تعقد لجنة "الشئون الاقتصادية" جلسة استماع لملاحظات بعض من ممثلي الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية والاستشارات المالية، وذلك على مشروع قانون بإصدار قانون استقلالية وإعادة تنظيم الهيئة العامة للرقابة المالية.


وتناقش لجنة "القوى العاملة" مشروع قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابي، ومشروع قانون مقدم من النائبة شيرين فراج و (90 نائبا)، أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 213 لسنة 2017 بإصدار قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابي، إلى جانب موضوعات أخرى.