الأربعاء 29 مايو 2024

مدرب غانا: حان وقت المنافسة على كأس أمم أفريقيا

2-7-2019 | 21:34

أعري كواسي أبياه المدير الفني لمنتخب غانا عن سعادته بالتأهل إلى دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية (مصر 2019) متصدرا مجموعته السادسة بالبطولة، مؤكدا أن الوقت قد حان للمنافسة على لقب البطولة.


واعتلى منتخب غانا الأول لكرة القدم قمة المجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية (مصر 2019) بفارق الأهداف عن المنتخب الكاميروني حامل اللقب بفوزه على منتخب غينيا بيساو في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب السويس اليوم بهدفين دون مقابل في ختام مباريات المجموعة.


ورفع منتخب "النجوم السوداء" رصيده إلى 5 نقاط متساويا مع الكاميرون ومتفوقا عليه بفارق الأهداف بعدما تعادل "الأسود" مع بنين بلا أهداف في نفس التوقيت بالإسماعيلية ليتأهلا معاً لدور الستة عشر، فيما ودعت غينيا بيساو البطولة بنقطة وحيدة.


ثنائية النجوم السوداء أتت في الشوط الثاني عبر جوردان أيو (46) وتوماس بارتي (72)، لتنتظر غانا وصيف المجموعة الخامسة في دور الستة عشر.


وقال أبياه - في تصريح عقب اللقاء - "سعيد بفوز فريقي وأشكر اللاعبين على الجهد الكبير خلال المباراة وتتويج المجهود بانتصار غال".


وأضاف: "موازين القوى في أفريقيا تغيرت ولم يعد هناك فرق صغيرة وأخرى كبيرة ولا توجد مباراة سهلة، الجميع يبحث عن النجاح والوصول إلى أبعد مدى في كل المنافسات".


وتابع: "في بعض الأحيان لا نظهر بشكل جيد وفي أحيان أخرى نبحث عن الأفضل من أجل الفوز بالمباراة".


وواصل: "نتعرض لانتقاد في حالة الفوز وفي حالة التعادل وفي حالة الهزيمة وفي حالة تصدر المجموعة، لا ألتفت إلى الكلام السلبي حتى لا يؤثر ذلك على فريقي، هناك أشخاص لا يتحدثون سوى عن الهجوم الدائم بشكل مستمر".


نتعامل مع كل مباراة بظروفها وتشكيلة اللقاء تفرضها نوعية المنافس، وجميع اللاعبين جاهزون لأي مباراة".