الإثنين 13 مايو 2024

الداخلية التونسية تؤكد استقرار الوضع الأمني بحي "الانطلاقة "

4-7-2019 | 13:13

 أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية ، سفيان الزعق ، أن الوضع الأمني تحت السيطرة بحي "الإنطلاقة " بالعاصمة التونسية -عقب العملية الناجحة التي نفذتها قوات الأمن أمس الأول الثلاثاء حيث قام إرهابي بتفجير نفسه إثر محاصرته من قبل القوات الأمنية ، دون تسجيل أية خسائر بشرية.

وأضاف المتحدث - في تصريحات صحفية اليوم الخميس  أنه لم يتم رصد أية تحركات "مشبوهة " بحي "الانطلاقة" ..وأن القوات الأمنية في حالة استنفار تحسبا لأي طارئ.

وكانت الوحدات الأمنية التونسية قد عثرت أمس الأربعاء  على نحو 10 كيلوجرامات من المواد المتفجرة، كانت مُخبّأة بإحكام تحت جذع شجرة مغروسة بساحة مسجد " الغفران" بحي "الإنطلاقة" ، تم نقلها بعناية ، وإخضاعها للتحاليل الفنية.

وعلى صعيد متصل ، توفي اليوم أحد المواطنين متأثرا بجراحه جرّاء العملية الإرهابية التي وقعت يوم  الخميس الماضي بحي "شارل ديجول "بالعاصمة التونسية ، كما قتل خلالها أحد أفراد قوات الأمن .

وكان إرهابيان قد نفذا صباح الخميس  الماضي عمليتين إرهابيتين "متزامنتين " في العاصمة التونسية ، حيث أقدم الأول على تفجير نفسه بالقرب من دورية أمنية بحي "شارل ديجول " بالعاصمة ، فيما فجر الثاني نفسه قبالة الباب الخلفي لإدارة الشرطة العدلية بمنطقة "القرجاني".


    Dr.Radwa
    Egypt Air