الأربعاء 15 مايو 2024

نقيب الموسيقيين يقدم كشف حساب لأعضاء الجمعية العمومية

فن8-7-2019 | 18:30

قدم الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، اليوم الإثنين ، كشف حساب لأعضاء الجمعية العمومية للنقابة عن السنوات الأربع الماضية، وذلك عقب تقدمه أمس بأوراق ترشحه رسميا لدورة جديدة.


وقال طارق مرتضى المتحدث باسم النقابة - إن الفنان هاني شاكر استطاع أن يوفر وديعة باسم النقابة بقيمة 24 مليون جنيه، فضلا عن الانتهاء من مشروع إسكان النقابة بعد توقف استمر 5 سنوات، مضيفا أن شاكر سيقوم بعد غد الأربعاء ، بتسليم أول مرحلة من الشقق السكنية للأعضاء.


وأضاف مرتضى أن شاكر تمكن أيضا من إقرار مشروع علاجي مميز للأعضاء تتحمل النقابة 70 % من تكاليفه، فضلا عن رفع قيمة المعاش خمس مرات طوال السنوات الأربع الماضية ، مع المحافظة على زيادة سنوية للمعاش بقيمة 10 %.


وتابع مرتضى أن النقابة لديها الآن حسابا بنكيا بقيمة 10 مليون جنيه، فضلا عن شراء أصول ثابتة من أموال النقابة عبارة عن مقرات إدارية بمعظم المحافظات، وتطهير النقابة من العضويات المزورة وإقالة المخالفين من مناصبهم.


وكانت نقابة المهن الموسيقية قد أعلنت عن فتح باب الترشيح لدورة مجلس إدارة النقابة الجديدة، لمدة 4 سنوات جديدة على مناصب النقيب وسكرتارية المجلس والأعضاء، ومن المقرر أن يتم تسليم الترشيحات من أعضاء النقابة على المناصب من اليوم الأحد 7 يوليو الجاري وحتى الأربعاء 10 من الشهر ذاته، حتى فتح باب التنازلات والتراجع من السبت 13 يوليو وحتى الاثنين 15 يوليو.


أما باب الطعون فيبدأ من الثلاثاء 16 يوليو إلى الخميس 18 يوليو، وسيتم إعلان الأسماء النهائية يوم السبت 20 يوليو، على أن يتم إجراء الانتخابات في 30 يوليو، والإعادة في السادس من شهر أغسطس المقبل.