الأربعاء 15 مايو 2024

الزيوت العطرية لشعرك صحة وحيوية

7-4-2017 | 12:25

إعداد : حنان هزاع

يتأثر الشعر بالعوامل البيئية المحيطة والمعالجات الكيماوية المختلفة ما يجعله عرضة للتقصف والتساقط ، لذا ينصح خبراء الجمال باستخدام الزيوت العطرية للعناية بالشعر لما لها من تأثير فعال فى تغذيته ومنع تساقطه ومنحه لمعانا جذابا.

فى السطور التالية نقدم لك أهم هذه الزيوت وأفضلها لجمال ونعومة الشعر.

اللافندر

يعد زيت اللافندر من أكثر الزيوت انتشارا واستخداما لأنه يناسب جميع أنواع الشعر بالإضافة إلى احتوائه على العديد من العناصر الطبيعية التى تجدد خلايا فروة الرأس والشعر وتمنع تساقطه وتزيد من نموه، حيث يساعد هذا الزيت في تنشيط الدورة الدموية ويعالج الالتهابات التى قد تسبب القشرة وفى بعض الأحيان الحبوب.

الروز ماري

عرف الروز ماري أو كما يطلقون عليه إكليل الجبل بمنافعه العديدة للشعر، فهو يساعد على نمو الشعر والمحافظة على لونه كما أنه يعالج القشرة ويقضي على أى بكتيريا أو فطريات موجودة فى الرأس ما يجعله منظفا جيدا لجذور الشعر.

النعناع

يعطى زيت النعناع إحساسا بالانتعاش والبرودة عند استخدامه، بالإضافة إلى أنه مطهر قوى ضد أى بكتيريا أو فطريات أو التهابات تعانى منها فروة الرأس ما يساعد على تنظيف الشعر بشكل جيد ونموه بشكل مكثف لأنه ينشط الدورة الدموية كما أنه مناسب جدا للشعر الجاف.

الريحان

يعمل زيت الريحان على ترطيب الشعر وزيادة معدل نموه لأنه ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس ويزيل القشرة ما يجعل الشعر أكثر صحة وجمالا.

إذا شعرت بزيادة حرارة فروة رأسك عند استخدام زيت الريحان فلا تقلقى لأن هذا يعني أن فروة الرأس بدأت فى امتصاصه بشكل جيد ما يمكن الشعر من الاستفادة منه على الوجه الأكمل.

الجوجوبا

هو من أفضل أنواع الزيوت العطرية وأقواها تأثيرا على جمال الشعر ولمعانه، فهو يعمل على تنعيمه وتغذيته من جذوره حتى أطرافه، لذا ينصح خبراء العناية بالشعر باستخدام شامبو به زيت الجوجوبا فهو من أفضل المستحضرات التى تعالج جفاف الشعر.

السمسم

لم تعرف فوائد زيت السمسم إلا مؤخرا فقد أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أنه من أكثر الزيوت التى تغذى الشعر وفروة الرأس.

    Dr.Radwa
    Egypt Air