الأربعاء 25 سبتمبر 2024

اليوم.. قصة جديدة بين منتخبي أسود التيرانجا المرشح للقب والسناجب مفاجأة الكان 2019

10-7-2019 | 08:37

مع دقات الساعة السادسة مساء اليوم، تنطلق أولى مباريات دور الثمانية في بطولة الأمم الأفريقية الـ 32 التي تنظمها مصر حاليا وتستمر حتى 19 يوليو الجاري وذلك على استاد الدفاع الجوي.

المباراة ستجمع بين منتخب السنغال، أحد المرشحين للقب، ومنتخب بنين، أحد مفاجآت البطولة القارية بعدما نجح في تجاوز دور المجموعات والتأهل الى دور الـ 16 ثم التأهل الى دور الثمانية بالفوز بركلات الترجيح على المنتخب المغربي الذي كان ضمن أحد المرشحين للقب أيضا.

المنتخب السنغالي الملقب بـ (أسود التيرانجا) سيعتمد على هدافه ساديو مانيه مهاجم ليفربول الانجليزي لمفاجأة بنين التي تلعب بلا ضغوط، وسيبذل السنغاليون الذين رشحهم المراقبون للفوز باللقب، أي شيء لتعزيز هذه المكانة وتأكيد تفوقهم في كرة القدم الأفريقية بوصف منتخب المدرب أليو سيسيه هو متصدر الفرق الأفريقية في تصنيف FIFA.

ويرغب مانيه ورفاقه في عبور الدور ربع النهائي الذي خسروا فيه بركلات الترجيح في الجابون 2017 أمام البطل لاحقاً الكاميرون، كما يرغب مانيه، هداف نسخة 2019 حتى الآن بثلاثة أهداف في مساعدة رفاقه في التأهل لنصف النهائي ومواصلة المشوار نحو النهائي والتتويج باللقب حيث كرر في تصريحاته التأكيد على ان هدفه مع السنغال هو الفوز بالبطولة القارية.

وعلى الطرف الاخر، سيدخل منتخب بنين الملقب بـ (السناجب) المباراة التي تعتبر مكافأة للاعبي المدرب ميشيل دوسييه الذين صنعوا المفاجأة بالإطاحة بالمرشح للقب المغرب بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1.

ويرى المراقبون انه حتى لو لم تفز بنين بأي مباراة في كأس الأمم الأفريقية 2019 (4 تعادلات في 4 مباريات)، إلا أن رفاق المهاجم ستيفان سيسينيون مازالوا يمثلون خطراً على أسود السنغال بعدما كتبت السناجب التاريخ بتأهلها للمرة الأولى إلى ربع النهائي في ظهورها الرابع بكأس الأمم الأفريقية.

يذكر ان هذه هي أول مرة يلتقي فيها الفريقان بكأس الأمم الافريقية وسيلتقي الفائز منهما في مباراة اليوم في نصف النهائي مع الفائز من مباراة مدغشقر وتونس المقررة غدا الخميس في استاد السلام في ربع النهائي.