الخميس 23 مايو 2024

حملات إزالة مكبرة بمختلف أحياء الإسكندرية

13-7-2019 | 20:01

شنت أحياء وسط والمنتزه وغرب الإسكندرية، اليوم السبت، بالتعاون مع مديرية أمن (شرطة المرافق) حملات إزالة مكبرة، استهدفت القضاء على إشغالات الطريق والمخالفات ورصد التعديات على الطرق والميادين والتعامل معها فورا وتوقيع غرامات فورية على المخالفين بالإضافة إلى أعمال رصف وتجميل، بهدف استعادة المظهر الحضاري والانضباط لشوارع المدينة بمختلف الأحياء. 


ففي وسط الإسكندرية، نفذ الحي حملة مسائية مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات من شوارع عبد الفتاح يحيى، عائشة التيمورية، الرصافة، عبد القادر الغرياني بمنطقة محرم بك، وأمام كافيتريا بسور النادي الأوليمبي، بمنطقة وأبور المياه، وذلك فور تلقى عدد من شكاوى المواطنين بالتضرر من تلك الإشغالات.


كما شن حي أول المنتزه بالتعاون مع حي شرق الإسكندرية وقوات الأمن حملة مكبرة لإزالة الإشغالات التي تعيق حركة المرور، ومطاردة الباعة الجائلين بالشوارع الرئيسية والجانبية بمناطق فيكتوريا والساعة.


وفي حي ثان المنتزه، قامت إدارة إشغال الطريق ووحدة الإزالة، بحملة لإزالة إشغالات المحال التجارية والمقاهي بمنطقة المعمورة الشاطئ، حيث تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


وشن حي غرب الإسكندرية حملة مكبرة لإزالة الإشغالات بمناطق كرموز، القباري، راغب.. كما قامت الحملة بتحصيل غرامات ورسوم من أصحاب 3 سرادقات بشوارع ابن عدي، الإسناوي، وباب سدرة بنطاق الحي.. وذلك تنفيذا للمادة 22 من القانون 140 الخاص بإشغال الطرق العامة والميادين.


كما قامت إدارة الكهرباء بالحي بصيانة وتركيب عدد من الكشافات وأعمدة الإنارة بشوارع الباشا، مقلة، مسجد كرموز، السويركي، الصحة، مسجد شعت، وجاري استكمال باقي الأعمال، لتحسين مستوى الإضاءة العامة بنطاق الحي، بينما قامت إدارة الرصد البيئي برفع وإزالة 8 نقلات تقدر بحوالي 40 طنا من المخلفات من شوارع الخديوي، أمين بك، أبو الحسن، وذلك للارتقاء بمستوى النظافة العامة للشارع السكندري.