الثلاثاء 4 يونيو 2024

«زنط»: قانون التأمينات الاجتماعية الجديد متكامل ويحقق المزيد من المزايا لأصحاب المعاشات

24-7-2019 | 19:25

قال عبد الرازق زنط، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن قانون التأمينات الاجتماعية الجديد يضمن تحقيق المزيد من المزايا لأصحاب المعاشات وهو قانون موحد للجميع وراعى كل ما يلزم في هذا الشأن، مضيفا إن اللجنة عقدت جلسات استماع وحوار مجتمعي واستدعت جميع الشرائح المنوط بها هذا القانون.

وأوضح زنط، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن البعض اعتقد أن الخروج على المعاش سيكون على سن 65 عاما بدءا من العام المقبل، لكن حقيقة الأمر أن التطبيق سيكون متدرجا بدءا من عام 2032 حتى الوصول لسن المعاش عام 2040 بسن 65 عاما، مضيفا إن حساب المعاش سيكون على الأجر الشامل بنسبة 65% على الأقل منه.

وأكد أن أصحاب المعاشات عليهم التزامات عديدة والجميع يحرص على تحسين مستوى حياتهم والرئيس عبد الفتاح السيسي يصدر سنويا تكليفات للنهوض بأوضاعهم وزيادة معاشاتهم للتناسب مع متطلبات المرحلة الحالية، مضيفا إن القانون يضمن حوافز تأمينية للتأمين على العمالة الموسمية بما يكمل قانون العمل الجديد الذي أفرد المادة 71 و72 لهم للتعريف بهم وإنشاء صندوق خاص بهم بما يؤدي لتأمينهم ماليا واجتماعيا وصحيا.

وأشار إلى أن القانون في مجمله جيد ومتكامل وليس به أي عوار قانونيا أو اجتماعيا وسيعمل على تحسين مستوى الحياة لأصحاب المعاشات.