الخميس 4 يوليو 2024

استمرار أعمال تطوير محور أحمد تيسير بشرق مدينة نصر

25-7-2019 | 12:34

قال محافظ القاهرة خالد عبد العال، إنه جاري أعمال تطوير محور أحمد تيسير بشرق مدينة نصر من خلال توسعته من الجانبين من خلال تقليص حجم الجزيرة الوسطى والأرصفة المتسعة مع إعادة الرصف وتوحيد منسوب الأرصفة. 

جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم الخميس؛ لمتابعة أعمال تطوير محور أحمد تيسير والذي تقوم بتنفيذه المحافظة، وذلك في إطار خطة تطوير حي شرق مدينة نصر بالتعاون ما بين مديرية الطرق والنقل، والمرور وهيئة نظافة وتجميل القاهرة.

وأضاف عبد العال: "أن محور أحمد تيسير من المحاور الهامة ويربط بين طريق الميرغني وخضر التوني، ويشهد وجود كثافة عالية من السيارات والمواطنين؛ نظرًا لوجود محطة مترو الأنفاق (كلية البنات)، حيث أنه جاري توسعته وإضافة أعمدة إنارة بالجزيرة الوسطى والجانبين، وتهذيب وتقليم الأشجار والعناية بالمسطحات الخضراء ". 

وأوضح أنه جار تنظيم حركة الانتظار بتخصيص أماكن لانتظار السيارات وعمل طريقي خدمة على الجانبين، وتحديد أماكن لعبور المشاة وإضافة إشارة مرورية ولوحات إرشادية؛ للتسهيل على المواطنين وقائدي السيارات، وتحديد أماكن الدورانات مما يسهم في تحسين الحركة المرورية بالمنطقة، كما تشمل أعمال التطوير إحلال وتجديد كافة شبكات المرافق اللازم تجديدها من مياه وصرف صحي وكهرباء.

وأكد توجيه العناية الكاملة لكافة الشوارع الجانبية المطلة على المحور برفع كفائتها ورفع الإشغالات منها، مع إضافة اللمسة الجمالية لها بإزالة أية تشوهات، والتأكيد على عمل وحدات الإنارة العامة بكفاءة والعناية بالمسطحات الخضراء بها.