الأحد 16 يونيو 2024

«أبو شقرة»: عقد مؤتمر الشباب السابع بالعاصمة الإدارية يؤكد قوة مستقبل الدولة المصرية

أخبار30-7-2019 | 13:41

قالت رشا أبو شقرة، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحرص على الحوار الدائم مع الشباب والاستماع لوجهات نظرهم ومقترحاتهم ورؤاهم في كافة القضايا، مضيفة إن اختيار العاصمة الإدارية الجديدة لعقد مؤتمر الشباب السابع اليوم هو اختيار موفق ويؤكد قوة مستقبل الدولة المصرية.


وأكدت أبو شقرة، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن العاصمة الإدارية من المدن الذكية التي سيكون لها دور بارز خلال الفترة المقبلة وستضم مؤسسات الدولة، فهي بمثابة أرض المستقبل، مضيفة إن الشباب هم مستقبل مصر ولذلك فاختيار العاصمة الجديدة موفق وسيلفت أنظار العالم لمشروعات مصر القومية.


وأشارت إلى أن المؤتمر أيضا سيسمح للشباب المشاركين بالمزيد من الإطلاع عن قرب على المشروعات القومية وما تم إنجازه من بناء وتشييد داخل العاصمة الجديدة، ويتيح أيضا الترويج لهذا المشروع القومي الذي تحقق في فترة زمنية ليست كبيرة وشهد إنجازا ضخما.


وأوضحت أن المؤتمر سيركز على عدة قضايا ومن أبرزها مبادرة حياة كريمة وما تم إنجازه فيها منذ أن أطلقها الرئيس مطلع العام الجاري، مع إعلان سفراء هذه المبادرة سواء من الشخصيات العامة أو الفنانين، مضيفة إن المؤتمر سيناقش أيضا الإصلاح الاقتصادي ونتائجه ومشروع التحول الرقمي لمؤسسات الدولة.


وأضافت إن نموذج محاكاة الدولة المصرية هو إيضا من الفعاليات الهامة حيث سيستعرض الشباب كافة ملفات الدولة وما تم من إنجازات، فضلا عن الموازنة المالية للعام المالي الجديد 2019-2020، موضحة إنه سيجري أيضا تكريم خريجي برنامج الرئاسي للشباب الأفريقي، إلى جانب جلسة "اسأل الرئيس" المرتقبة غدا.


ولفتت إلى أن تلك الجلسة من الفعاليات المنتظمة التي حرص عليها الرئيس السيسي للاستماع لأسئلة الشباب والمواطنين والإجابة عليها، مؤكدة أنه لا يوجد رئيس يحرص على هذه الفعاليات والتواصل مع الشباب عن قرب بهذه الصورة ما يؤدي إلى الشفافية ومعرفة الخطط المستقبلية ومشاركة الشباب في صنع قرار بلادهم.