السبت 29 يونيو 2024

الصحة تستقبل عيد الأضحى برفع درجة الاستعداد وخطة طوارئ

أخبار4-8-2019 | 13:08

تستعد وزارة الصحة والسكان، لعيد الأضحى المبارك، بخطة تأمين طبي شاملة، تبدأ من ليلة وقفة عرفات وحتى انتهاء الاحتفال بالعيد.

وشملت خطة الوزارة، تنظيم حملات تفتيش شاملة على المنشآت الغذائية، للتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمواطنين، من خلال الإدارة العامة للرقابة على الأغذية التابعة للوزارة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المنشآت المخالفة، وذلك على مستوى جميع المحافظات.

وتشمل الحملات التفتيش على الفنادق والنوادي والمطاعم، والمجازر ومحلات بيع اللحوم والشوادر، وتحليل عينات من اللحوم المعروضة للمواطنين للتأكد من صلاحيتها.

كما شملت الخطة رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات الجمهورية، ورفع حالة الطوارئ طوال أيام العيد، وتوفير كافة المستلزمات الطبية بالمستشفيات، والتأكد من توافر كميات مناسبة من أكياس الدم.

كما شملت الخطة، منع الأجازات، وعقد غرفة مركزية بديوان عام الوزارة، لمتابعة تنفيذ خطة التامين الطبي، والتي تربط جميع مديريات الصحة على مستوى الجمهورية بالوزارة.

وخصصت وزارة الصحة 2500 سيارة إسعاف مجهزة، للتأمين الطبي للعيد، حيث سيتم نشرها بالميادين العامة، وأمام المساجد الكبرى والحدائق والمنتزهات والتجمعات، فيما تم تشكيل فرق الانتشار السريع، وتوزيعها على الطرق السريعة للتدخل في حالة الطوارئ، مع تخصيص 10 لنشات إسعاف نهرى مجهزة، وطائرتين مروحيتين لمتابعة المحاور الرئيسية والطرق السريعة. 

 وعملت الوزارة على التنسيق مع المستشفيات الجامعية، ورفع درجة الاستعداد القصوى بمراكز السموم على مستوى الجمهورية، وتخصيص الرقم 137 لاستقبال بلاغات المواطنين في حالة الطوارئ.