الثلاثاء 2 يوليو 2024

زيارة 36 سائحا ألمانيا لمنطقة "أبيدوس" الأثرية

6-8-2019 | 14:29

 قال محافظ سوهاج الدكتور أحمد الأنصاري، إن المحافظة استقبلت فوجا سياحيا ضم 36 ألمانيا على متن إحدى البواخر السياحية لزيارة المعالم الأثرية الفرعونية بمنطقة (أبيدوس) الأثرية بدائرة مركز البلينا.


وأضاف المحافظ - في بيان اليوم/ الثلاثاء/ - أن عامر عوض رئيس مركز ومدينة البلينا استقبل الفوج بالمرسى السياحي بمدينة البلينا، وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمينهم بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج وشرطة السياحة والآثار.


وأكد أن المحافظة توفر سبل الراحة والأمان للسائحين الأجانب وتعمل على التسويق السياحي الجيد للمناطق والأماكن السياحية المختلفة بالمحافظة لجذب المزيد من الأفواج السياحية والارتقاء بالمنظومة السياحية من خلال تطوير ورفع كفاءة المناطق السياحية والأثرية المختلفة خاصة بعد افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمتحف سوهاج القومي في منتصف أغسطس من العام الماضي. 


وأوضح المحافظ أن المنطقة الأثرية بأبيدوس استقبلت خلال العام الحالي العديد من الأفواج السياحية من جنسيات مختلفة خاصة بعد أعمال التطوير التي نفذتها وزارة الآثار بالمنطقة والإعلان عن عدد من الاكتشافات الأثرية الهامة بها وافتتاح مركز الزوار الجديد.


وبين الأنصاري أن مركز البلينا يضم 8 معالم أثرية فرعونية هامة وهي : معبد الملك سيتي الأول، ومعبد الملك رمسيس الثاني، ومعبد الأوزريون، ومنطقة كوم السلطان بقرية بني منصور، وشونة الزبيب، ومقبرة أم الجعاب بالإضافة إلى مجموعتي سونوسرت وأحمس.