الأربعاء 26 يونيو 2024

"شعبة الأدوات المنزلية": السكين البرازيلي أفضل في الذبح... والأسعار مستقرة هذا العام

تحقيقات9-8-2019 | 13:47

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، شهدت أسعار السكاكين هذا العام استقرارا، نظرا لحالة الركود التي تشهدها الأسواق، وزيادة المعروض من أدوات الذبح والشوايات، حسبما أوضح نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية، فتحي الطحاوي.


وقال في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن أفضل أنواع لشراء السكاكين للذبح وتقطيع اللحوم هو المنشأةالبرازيلي، أما التركي فهو يستخدم ديكور أو زينة في المطبخ، أما السكاكين محلية الصنع فهي ذات جودة أقل من البرازيلي.


وأشار إلى أن نسبة تغطية السكاكين المحلية في السوق المصري ضئيلة للغاية، حيث يتم استيراد كافة أنواع السكاكين من البرازيل وتركيا، مؤكدا أن السكاكين البرازيلي هي الأفضل في الذبح والتقطيع.


وعلى الجانب الأخر، رصدت "الهلال اليوم" أسعار السكاكين والسواطير في السوق المحلي، تزامننا مع اقتراب عيد الأضحى.

حيث تراوحت سعر السكين من 50 جنيها إلى 600 جنيه حسب الحجم، والسطور 150 جنيها، سكين الذبح محلية الصنع تبدأ من 50 جنيها، والمستوردة تبدأ أسعارها من 200 جنيه.

وسجلت سعر سكين السلخ نحو 20 جنيها، فيما تراوح سعر سن السكين نحو 3 جنيهات، أما السطور فسعره نحو 9 جنيهات، وسيخ الفحم يتراوح سعره من  10 جنيهات إلى 40 جنيها مصرياً، حسب طول السيخ، وريشة تهوية الفحم يتراوح سعرها من 20 جنيها إلى 40 جنيها.


 وبدأت أسعار شبكات الشوي من 20 جنيها حتى 60 جنيها، وملقطا الفحم من 15 جنيها إلى 40 جنيها، والشوايات بدأت أسعارها من 150 جنيها حتى 1500 جنيه حسب الحجم والطول.