الخميس 13 يونيو 2024

تكثيف قوافل إغاثة أطفال الشوارع والأشخاص بلا مأوى بأسيوط

12-8-2019 | 14:00

أكد محافظ أسيوط جمال نور الدين ، أنه تم تكثيف عمل قوافل لجان إغاثة أطفال الشوارع والأشخاص بلا مأوى والمفقودين بشوارع وميادين المحافظة ، خلال أيام عيد الأضحى على مدار الأربع والعشرين ساعة، وتقديم المساعدة وكافة أوجه الرعاية لهم ، تنفيذاً للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".


وأضاف محافظ أسيوط - في بيان اليوم الإثنين- أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة؛ للتواصل والاستجابة للبلاغات الواردة من المواطنين، فضلا عن الإعلان عن الخط الساخن (16439) الخاص بلجان الإغاثة في وزارة التضامن الاجتماعي أو من خلال رسائل "الواتس آب" (01000623873) أو من خلال الرقم الأرضي (2325369 / 088) على مدار 24 ساعة.


وأشار إلى تخصيص 3 دور رعاية بالمحافظة هي : دار الرعاية الشاملة للأطفال أقل من 18 سنة ، ودار رعاية كبار السن بلا مأوى للرجال ، ودار رعاية المسنات للسيدات ، وذلك لاستقبال أي حالات يتم العثور عليها.


وأوضح أنه تم تكليف فاطمة الخياط ، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ، بالتنسيق مع رؤساء المراكز والأحياء ومديرية الأمن؛ لوضع خطة لمرور فرق وقوافل الإنقاذ بشوارع وميادين المحافظة، والبحث عن أطفال الشوارع والأشخاص بلا مأوى؛ لإنقاذهم وإيداعهم دور الرعاية المخصصة لهم بالمحافظة.


ووجه المحافظ بتقديم كافة الدعم لتلك الفئة وخاصة الدعم النفسي والرعاية الصحية الشاملة بالتنسيق مع مستشفيات جامعة أسيوط ومستشفيات الصحة، فضلا عن التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني؛ لتقديم المساعدة في جهود البحث والإنقاذ .