الإثنين 1 يوليو 2024

تعرف على أبرز 3 ألغاز عجز العالم عن تفسيرها حتى الآن

8-4-2017 | 20:11

لاشك أن العلم لا حدود له، وساهمت الثورة العلمية في جعل عالمنا أسهل وأكثر أمنًا، لكن ومع كل هذا التطور الهائل استعصت العديد من الظواهر على التفسير، وفيما يلي يعرض «الهلال اليوم» أبرز 3 ألغاز عجز العالم عن حلها حتى الآن.

الحدس

من الممكن أن يقول أي شخص عاقل أن الحدس خاطئ في معظم الأحيان، لكن فسر علماء النفس هذه الظاهرة بأنها شيء يتعلق بالناس لا شعوريًا، ومتعلق باستيعاب معلومات حول البيئة المحيطة بهم، ومن ثم يكونوا قادرين على استخدام نفس المعلومات للتنبؤ بشيء دون أي دليل أو منطق علمي.

ديجافو

يلازم بعضنا أحيانًا شعور غريب، بعيش نفس التفاصيل الحالية في السابق، وأطلق الفرنسيون على هذه الحالة اسم "ديجافو" بمعنى "سبق ورأيته"، وتُشير هذه الحالة إلى الإحساس العفوي والحيرة والغرابة في بعض الأحيان من رؤية حدث حصل بالفعل أمام عينيك بعد رؤيتك له في مُخيلتك.

الاقتراب من الموت

ظاهرة نادرة الحدوث، تتلخص في أن بعض من تعرضوا لحوادث كادت تودي بحياتهم، مروا بأحداث وأماكن مختلفة، منهم من وصفها بالطيبة والجميلة ومنهم من وصفها بالشر والعذاب.

ولا يوجد تفسير علمي للظاهرة حتى الآن، لكن بعض العلماء حاولوا تفسيرها على أن العقل الباطن هو من يفتعل تلك الأحداث لتسهيل عملية الموت.