الجمعة 17 مايو 2024

"إيتيدا":برنامج شامل لتنمية أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة

9-4-2017 | 10:55

أكدت أسماء حسني، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" على أهمية دور منظمات المجتمع المدني في تنفيذ استراتيجية الهيئة في المرحلة القادمة، والتى تستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها الأذرع التنفيذية للهيئة للقيام بهذه المهمة الحيوية.
وأشارت خلال لقاء اليوم مع قيادات الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي إلى أن هذه الكيانات وفى مقدمتها الشعبة،  وانتشارها في كل محافظات مصر من خلال الاتحاد العام للغرف التجارية، قادرة على تنفيذ برنامج ايتيدا الجديد الشامل لتنمية وتطوير أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة، وخاصة العاملة في مجال البرمجيات وتصميم وتصنيع الإلكترونيات وكافة الأنشطة المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات.
وأكدت أن هذا البرنامج يستهدف مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على تطوير خططها ومشاريعها وزيادة مستوى الكفاءة التشغيلية واستدامة الشركات بشكل يعزز من تنافسيتها في السوق المحلي والعالمي.
من جانبه أشار أحمد السبكي نائب الرئيس التنفيذي لإيتيدا ورئيس شركة سيليكون واحة أن هناك خطة طموحة للتوسع في المناطق التكنولوجية الجديدة، حيث تم الانتهاء من المناطق التكنولوجية في كل من مدينتي برج العرب وأسيوط، وجاري العمل حالياً في مناطق جديدة في مدينتي بني سويف والسادات، وأن تلك المناطق ستكون قاعدة للابتكار التكنولوجي وتصميم وتصنيع الالكترونيات.

وأضاف أنه يتم حالياً استحداث نموذج عمل جديد بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني بصفة عامة والشعبة بصفة خاصة على تقديم الخدمات للشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة صاحبة القيمة المضافة العالية، وهذا كله سيجعل مصر مركزاً عالمياً للابتكار وريادة الأعمال وتصميم وتصنيع الالكترونيات، وبالتالي سيزيد من الصادرات التكنولوجية المصرية.