الأحد 29 سبتمبر 2024

طيارون يدعون الى تنظيم إضراب في بريطانيا وتعليق العمل حتى غدا الجمعة

22-8-2019 | 15:25

قد يتعرض ركاب شركة "رايان إير" في المملكة المتحدة لبعض الاضطرابات، اليوم الخميس وغدا الجمعة، بعد الدعوة إلى تنظيم إضراب للطيارين في المملكة المتحدة، لكن الشركة قالت صباح اليوم إن خطة طيرانها لم تتغير.


أوردت ذلك صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية في موقعها على الإنترنت، مشيرة إلى أن الطيارين الأعضاء في النقابة العمالية البريطانية "بالبا" صوتوا على تعليق العمل يومي الخميس والجمعة، وكذلك خلال الفترة من 2 إلى 4 سبتمبر، وتتعلق المطالب لاسيما بالأجور والمعاشات التقاعدية واستحقاقات الأمومة.


ومع ذلك، أشارت "رايان اير" إلى أن الاضراب تسبب في القليل من الاضطرابات، بالإضافة الى بعض التأخير والتغييرات في الرحلات. وأضافت المجموعة: "بفضل العمل والتطوع الهائل للغالبية العظمى من طيارينا المقيمين في المملكة المتحدة ، تخطط رايان إير للإبقاء على جدول رحلاتها بالكامل من وإلى المملكة المتحدة يومي الخميس والجمعة".


وتنوي الشركة الأيرلندية منخفضة التكلفة منع الإضراب من قبل القضاء البريطاني، لكن المحكمة العليا في لندن رفضت الطلب الذي تقدمت به رايان إير مساء أمس الأربعاء. وفي المقابل، منعت المحكمة تنظيم الإضراب في أيرلندا، حيث تم التخطيط لتعليق العمل من قبل طياري رايان إير يومي الخميس والجمعة. واعتبرت المحكمة العليا في دبلن، التي لجأت اليها رايان اير، أنه يتعين "منع" هذه الحركة الاجتماعية.