الأربعاء 15 مايو 2024

اتحاد منتجي الدواجن يتعهد بخفض الأسعار

9-4-2017 | 11:25

شارك حسن موسى، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، في اجتماع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، بحضور الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة. 

 

 كما شارك بالحضور، الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للأمن الغذائي والدكتور محمد عبد التواب نائب وزير الزراعة للإصلاح الزراعي، والدكتور نبيل درويش رئيس اتحاد منتجي الدواجن والدكتورمحمد الشافعي نائب رئيس الاتحاد.

 

وأكد موسى في بيان صحفي له، أن الاجتماع أسفر عن الاتفاق على توريد الدواجن لهيئة السلع التموينية بأسعار بدون وسيط، بحيث يقل سعرها حوالي 3 جنيهات عن سعر التكلفة، ما سيوفر على الأقل 30% من سعر هذه السلع، حيث يصل كيلو الدواجن من 36 إلى 37 جنيها، ويصل ثمن "كرتونة" البيض إلى 28 جنيها، أي أقل من بيعها في المزرعة بجنيه، والتي يصل ثمنها إلى 29 جنيها، على أن يتم طرح الدواجن والبيض في منافذ السلع التموينية.

 

وكشف وكيل لجنة الزراعة والري بالبرلمان ونائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أنه سيتم طرح كميات من أسماك البلطي والبوري في منافذ السلع التموينية، مشيرًا إلى أن ثمن كيلو أسماك البلطي ستصل من 16 إلى 18 جنيها، وثمن كيلو أسماك البوري ستصل من 25 إلى 30 جنيه.

 

 

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air