الجمعة 27 سبتمبر 2024

رشاد عبده: مشاركة السيسي في قمة السبع تجذب استثمارات جديدة

اقتصاد25-8-2019 | 11:06

قال الخبير الاقتصادي الدكتور رشاد عبده، إن مشاركة مصر في حضور قمة السبع الكبار، يؤكد نظرة دول الاقتصاد الكبرى المسيطرة على العالم في أن مصر قريبا ستكون ضمن الدول الأقوى اقتصاديا. 


وأضاف الدكتور رشاد في تصريحات خاصة لـ " الهلال اليوم"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيعرض على الدول السبع دول الكبار وهي " فرنسا.. أمريكا.. اليابان.. كندا.. بريطانيا.. ألمانيا.. إيطاليا"، تجربة مصر الاقتصادية ونجاحها، مما سيغير الصورة التي رسمها الإخوان لدول العالم، مشيرا إلى أن هذه القمة ستساعد مصر في توقيع اتفاقيات استثمارية وتجارية مع أكبر المستثمرين في دول العالم، ومن ثم جذب استثمارات جديدة. 


وأشار إلى أن العالم ينظر لمصر الآن بأنها ستكون الأقوى اقتصاديا قريبا، ضمن دول العالم الكبرى، وذلك من خلال دعوة مصر قبل ذلك في حضور قمة العشرين باليابان وقمة مجموعة السبع اليوم، كما ستشارك مصر نهاية الأسبوع في قمة " التيكاد" باليابان.


وعن الملف الأفريقي، أوضح أن الرئيس السيسي سيعرض أبرز المشاريع التي تصلح في افريقيا والفرص الاستثمارية هناك.


وتنطلق اليوم قمة مجموعة السبع، في منتجع بياريتز في فرنسا، والتي تضم السبع الدول الأكبر في الاقتصاديات العالمية، والتي تجتمع بشكل سنوي للوقوف على بعض القضايا الاقتصادية والاجتماعية التي تهم العالم.


والدول السبع الكبار المجتمعة في منتجع بياريتز هى فرنسا، و كندا ، وألمانيا، وإيطاليا، واليابان، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، والتي بدأت قمتهم الأولى عام 1975، حيث تتولى كل دولة منها رئاسة قمة G 7  ، مرة كل عام.