الأحد 2 يونيو 2024

«أبو زيد»: مشاركة مصر في قمة السبع الكبار سيساهم في توطيد التعاون بين جميع الأطراف

اقتصاد25-8-2019 | 14:47

قال مصطفى أبو زيد الخبير الاقتصادي، إن مشاركة مصر فى قمة  الدول السبع الصناعية الكبرى خطوة فى غاية الأهمية خاصة وأن مصر تمثل القارة الأفريقية .



وأضاف الخبير الاقتصادي في تصريحات لـ الهلال اليوم:  إن مصر لها دور بارز على المستويين السياسى والاقتصادى خاصة بعد نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى وتقدم كافة المؤشرات الكلية للاقتصاد المصرى ومدى جاذبية المناخ الاستثمارى .


وتابع : الدول الاوروبية تسعى إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية مع مصر باعتبارها بوابة عبور للأسواق الأفريقية بما لديها من خبرات متراكمة فى العديد من القطاعات .


ولفت إلى أن مشاركة مصر سيكون لها مردود في التعاون مع جميع الأطراف خاصة بعد التواترات الحادثة فى ملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى والحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة الامريكية وتباطؤ الاقتصاد العالمى .


وتابع: تحتاج الدول الكبرى توطيد العلاقات الاقتصادية مع مصر وأفريقيا والاستفادة منها فى توجيه صادراتها وعلى الجانب الآخر ستستفيد مصر من عرض وترويج الفرص الاستثمارية وزيادة حجم التبادل التجارى فيما يساهم فى ارتفاع حجم الصادرات المصرية وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.