السبت 29 يونيو 2024

المدير التقني لأندية توتنهام ونيوكاسل ووستهام يزور مقر النادي الإسماعيلي

28-8-2019 | 19:21

قام سام بويز المدير التقني لأندية توتنهام ونيوكاسل ووستهام من إنجلترا والمسئول عن جهاز تحليل الأداء البدني للاعبين “Catapult” بزيارة مقر النادي الإسماعيلي، اليوم الأربعاء، حيث استقبله أعضاء الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بفندق اللاعبين.


تأتي تلك الزيارة بالتنسيق بين إدارة النادي الإسماعيلي والشركة المختصة بتوريد جهاز القياسات الذي يستهدف الوقوف والتعرف على المعدلات البدنية لدى اللاعبين وتحليل الأداء بشكل دقيق.


وكان إبراهيم عثمان رئيس النادي، المشرف العام على قطاع الكرة أثناء سفره خارج البلاد مؤخرًا قد قام بشراء بهذا الجهاز من أجل تطوير القدرات البدنية للاعبي الفريق.


وحرص سام بويز الذي يتولى أيضًا مهمة المدير التقني لمنتخب فرنسا الأول والأوليمبي على الاجتماع بأعضاء الجهاز الفني إضافة لاجتماع آخر مع مدرب أحمال الفريق أكرم علياوى الذى يحمل الجنسية التونسية.


تناول الاجتماع شرح بشكل تفصيلي كيفية الاستفادة من جهاز القياسات وتحقيق أقصى استفادة منه فضلا عن التعرف على رصد نواقص كل لاعب ونقاط الضعف لديه من حيث الجوانب البدنية وإمكانية تجنب الإصابات التي قد تنتج عن الإرهاق.


كما تم مناقشة كيفية تحليل تحركات كل لاعب، وقياس الأداء البدني لديه والتحكم في حمل وشدة التدريبات بالنسبة لكل لاعب، وهو ما يسهم فى زيادة المعدلات البدنية بشكل سريع وذلك ضمن السياسة التى يتبعها مجلس الإدارة برئاسة المهندس إبراهيم عثمان لوضع الفريق فى مصاف الأندية التى تتطلع لتطوير اللياقة البدنية لدى اللاعبين من خلال أحدث الوسائل التكنولوجية.


الجدير بالذكر أن هذا الجهاز يسمح الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” للاعبين بارتدائه خلال المباريات الرسمية.