الخميس 27 يونيو 2024

رئيس الغرفة التجارية: معارض "أهلا مدارس" هدية من تجار القاهرة إلى المواطنين

اقتصاد30-8-2019 | 10:45

تفتتح غرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية معرض "أهلا مدارس"، في بداية سبتمبر المقبل في عدة مناطق متنوعة بمحافظة القاهرة مثل المرج، ودار السلام، وحلوان، والمعصرة، والمطرية، وعزبة النخل؛ للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين خاصة في المناطق الشعبية والأكثر احتياجا.

وقال المهندس إبراهيم العربي، رئيس اتحاد الغرف التجارية، إنه سيتم افتتاح 10 معارض بمحافظة القاهرة، الأحد المقبل، بتخفيضات تتراوح ما بين 25% إلى 30% مقارنة بالأسعار الخارجية.

وأضاف العربي في بيان صادر اليوم، أنه تم مراعاة العنصر الجغرافي في اختيار المناطق في محافظة القاهرة ليتم تنظيم المعارض بها سواء شعبية أو غير ذلك والتركيز علي المناطق الأكثر احتياجا والتي تحتاج المساندة الفعلية علما أن تكلفة إقامة تلك المعارض العشرة هدية من تجار القاهرة إلى أهالينا للعام السادس على التوالي.

أكد العربي أن كافة الغرف تنظم معارض أهلا مدارس في العديد من المناطق بالمحافظات المختلفة وتراعي المناطق الأكثر احتياجا وهناك جهود كبيرة مبذولة من رؤساء و أعضاء الغرف التجارية من أجل دعم المواطنين علي مستوي الجمهورية، موجهًا شكره لكافة الوزارات والجهات المعنية و مسئولي الغرف التجارية علي مستوي الجمهورية علي الجهود المبذولة من أجل تنظيم وإنجاح هذه المعارض وتحقيق الهدف منها وهو إفادة ومساندة مواطنينا ودعمهم بشكل حقيقي لاستقبال العام الدراسي الجديد.

من جانبه قال المهندس سامح زكي نائب ثان رئيس غرفة القاهرة التجارية أن التنسيق علي قدمًا وساق بالغرفة لتنظيم معارض جيدة وفي مناطق متنوعة بمحافظة القاهرة تخصصها المحافظة وتجهزها الغرفة و تجارها بمستلزمات المدارس، والأدوات المكتبية، و الزي المدرسي.

وأضاف سامح، أن معرض "اهلا مدارس" المقام في أرض المعارض، يضم ٦٤ تاجرا من منتسبي الغرفة والذي سيتم افتتاحه الأحد المقبل، و تم تجهيز عدة معارض أخري في عدد من المناطق الشعبية الأكثر إحتياجا، للوصل إلى أكبر عدد من المواطنين.

وكشف  أن عدد المعارض التي تم تجهيز بعضها يصل إلى 10 معارض متفرقة في ربوع القاهرة منها في مناطق (الساحل والمعادي و روض الفرج ومدينة نصر وحلوان والزاوية الحمراء وعين شمس) علي أن تشمل هذه المعارض كافة مستلزمات المدارس بأسعار التكلفة لأنها من المنتج والمستورد مباشرة، و نوه أن الغرفة دائما ما تقوم بدور بارز و متنوع في مختلف المواسم لإفادة المواطنين بسلع ذات أسعار خاصة، وهو دور مجتمعي اعتادت عليه علي مدار الفترة السابقة ويزيد بشكل مستمر.