الجمعة 28 يونيو 2024

ضبط صاحب شركة توريدات بالدقهلية لتوريده أسطوانات أكسجين مخالفة للمعايير

1-9-2019 | 12:11

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها، ولاسيما في مجال الجرائم التي تتعلق بالاستيلاء على المال العام والتربح.. فقد أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا قيام (صاحب شركة توريدات بالمنصورة - مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بالدقهلية) بالتلاعب في كميات أسطوانات الأكسجين الموردة لبعض المستشفيات الكائنة بمدينة المنصورة.


وذلك عن طريق توريد أسطوانات معبأة بغاز الأكسجين داخل أسطوانات مخصصة لتعبئة غاز الكلور أقل منها فى السعة والحجم وذلك بالتواطؤ مع مسئولي استلام أسطوانات غاز الأكسجين بالمستشفيات المُشار إليها.. مما يعد استيلاء على المال العام والتربح وتربيح الغير فضلاً عن تعريض حياة المرضى بتلك المستشفيات للخطر من جراء ذلك.


 وبلغت قيمة الكميات المستولى عليها بما يعادل مبلغ ( 808,000 ثمانمائة وثمانية آلاف جنيه).


تم تشكيل لجنة من إدارة المستشفيات بمحافظة الدقهلية التابعة لوزارة الصحة والتي أسفرت عن وجود مخالفات صريحة، وكذا وجود تواطؤ بين المتهم والأشخاص المنوط بهم استلام الأسطوانات بكل مستشفى " وجاري تحديدهم بمعرفة اللجنة " باستدعاء المتهم المذكور، وبسؤاله أقر بارتكابه للواقعة على النحو المشار إليه.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.